الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم كويتي:الكتاب والسنة تحتفل بوضع حجر الاساس لمشروع اسكاني بخان يونس

نشر بتاريخ: 15/01/2011 ( آخر تحديث: 15/01/2011 الساعة: 23:06 )
غزة -معا- احتفلت جمعية دار الكتاب والسنة، اليوم السبت، بوضع حجر الأساس لمشروع إسكاني غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال وزير الأشغال بغزة يوسف المنسي على هامش الحفل: إن العام الحالي سيشهد انطلاقة واسعة للإعمار في القطاع رغم تهديدات الاحتلال بشن حرب ضروس، تستهدف البنية التحتية كما فعل في حربه نهاية العام 2008.

وأكد أن الوزارة أنجزت ترميم 1200 منزل، وتواصل مشاريعها لتوفير مساكن لجميع المحتاجين وإنهاء مشكلة الاكتظاظ التي يعانى منها سكان القطاع.

ومن جانبه، أشاد رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا بجهود الكويت (حكومة وشعبا) في دعم الشعب الفلسطيني في كافة مناحي الحياه الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والتنموية من أجل مساعدتة وتثبيت صمودة في وجه الاحتلال خاصة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأكد الفرا على أن دعم وإنشاء مثل هذه المشاريع والبنايات السكنية يعزز صمود الفلسطيني في البقاء على أرضه ووطنه رغم قصف وتدمير المحتل الغاصب لبيته، مشددًا على أن مشهد الهجرة لن يتكرر ثانية.

وأوضح مدير قسم المشاريع الإنشائية بجمعية دار الكتاب والسنة، يوسف ظهير أن تنفيذ المشروع الإسكاني يساهم في خدمة الأسر المتضررة والمنكوبة جراء الحرب الأخيرة على قطاع غزة، وقال: "نقف اليوم لنضع حجر الأساس لبناء ثلاث وحدات سكنية بواقع 48 شقة بمساحة 120متر للشقة الواحدة. معربا عن شكر ة لجمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت والوفد الإعلامي الكويتي الذي افتتح المشروع".

ومن جانبة أكد وائل الحساوى في كلمة باسم الوفد الكويتي، على دعم الشعب الكويتي للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده في أرضه، داعيًا الكل الفلسطيني إلى الوحدة وانهاء الانقسام السياسي لكي يستطيع مواجهة التحديات الصعبة التي تواجه وتردع العدوان الإسرائيلي.