الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في سياق تبنيه لبرنامج "شاشة رمضان للكبار والصغار!" "المركز العربي" يقدم "مدرسة الأستاذ بهجت" لرمضان المقبل

نشر بتاريخ: 14/08/2006 ( آخر تحديث: 14/08/2006 الساعة: 17:36 )
عمّان - معا- أعلن في المركز العربي للخدمات السمعية البصرية، في عمّان، عن إطلاق مسلسل جديد بعنوان "مدرسة الأستاذ بهجت"، الذي ينتظر أن يبث في رمضان المقبل، في ما يشكل مبادرة جديدة في عالم الإنتاج التلفزيوني العربي، تدرج المشاهدين من فئة الناشئة والفتيان، على قائمة الموسم الرمضاني.

وأوضحت مصادر "المركز العربي" إن المسلسل، الذي يشارك فيه النجم فارس الحلو وإياد نصار ومنذر رياحنة، يأتي في سياق رؤية "المركز العربي" التي تنطلق من مواكبة ازدياد اهتمام المؤسسات الإعلامية العربية بهذه الشريحة، والذي بلغ في الفترة الأخيرة مستويات غير معهودة مع إنشاء محطات فضائية خاصة بالأطفال والناشئة العرب، ما يتطلب بدوره نوعية متخصصة من الإنتاج التلفزيوني.

وأملت مصادر "المركز العربي" أن يمثل المسلسل، الذي كتبه ممدوح حمادة وأخرجه أنور السعودي، مبادرة ترسي قاعدة لإنتاج تلفزيوني جديد يلتفت إلى شريحة الناشئة ومن هم في سن المراهقة، ويثري الحياة الإنتاجية بما يساعد على تجاوز النمطية والتكرار الذي يعززه توجه المراكز الإنتاجية العربية لشريحة واحدة من المشاهدين، بأعمال من نوعية واحدة.

وأشارت مصادر "المركز العربي"، إن مسلسل "مدرسة الأستاذ بهجت"، يأتي في سياق خطة ترمي إلى تنويع الإنتاج التلفزيوني، وضمن برنامج "شاشة رمضان.. للكبار والصغار!"، الذي اعتمد الخطة الإنتاجية السنوية، كبند ثابت، يتضمن عدداً من المشاريع التي ستخرج إلى النور بواقع عمل كل عام.

وأكدت المصادر ذاتها، إن المركز "المركز العربي"، اتبع في إنتاجه لمسلسل "مدرسة الأستاذ بهجت"، الموجه بالدرجة الأولى للفتيان في بداية سن المراهقة (10 - 15)، الاستراتيجية ذاتها التي اتبعها في إنتاجه لمسلسل "راس غليص"، الذي ينتظر أن يكون واحدا من أهم المفاجأت الإنتاجية للموسم الرمضاني، والذي يعتبر عيون الإنتاج في مجال الدراما البدوية، وتقوم هذه الاستراتيجية على توفير ظروف وإمكانيات الإنتاج الضخم لنوعية من الأعمال اعتادت المراكز الإنتاجية التعامل معها بالتناول السهل وغير المكلف.

وأضافت المصادر إن المركز العربي يسعى من خلال الدخول على خط الأعمال المخصصة للناشئة، التي اعتادت المراكز الإنتاجية التعامل معها، كذلك، بالتناول السهل وغير المكلف، بإمكانيات الإنتاج الضخم الذي لا يتهيأ إلا لبعض الاعمال الدرامية المخصصة لرمضان، الحفاظ على زمام المبادرة في المجال الإنتاجي، وتقديم مبادرات تستشرف المستقبل في هذا القطاع، وتحافظ على السمعة الإنتاجية للمركز، كواحد من أبرز بيوت الإنتاج التلفزيوني العربية.

ويرصد المسلسل، الذي يغطي جزءاً هاماً من النقص الشديد في الأعمال الموجهة للأطفال والفتيان على الشاشات العربية، على مدار ثلاثين حلقة، قائمة متنوعة، ومنتقاة بعناية، من القضايا والموضوعات، التي يحتاج فيها الفتيان إلى التوجيه والتوعية المناسبين.

ويهيئ المسلسل، الذي يواكب المسلسل التطور الحاصل في برامج الأطفال على مستوى العالم، للفتية العرب وذويهم، وبعيداً عن التلقين والمباشرة، مشاهدة عائلية مشتركة تفتح خطوطاً للتواصل بينهم، ومجالات ومسارب للحوار بين الآباء والأبناء، عبر المعلومة والموقف الطريف، الذي يجمع بين البعد الدرامي المشوق والرسالة التربوية الهادفة.

ويشارك في المسلسل، بالإضافة إلى النجم فارس الحلو، ومجموعة من الفتية والفتيات من الشريحة العمرية المستهدفة، كل من الفنانين: إبراهيم السعودي، بلال الشولي، تالا سعيد، إياد نصار، منذر رياحنة، نادية عودة؛ بالاشتراك مع الفنانين علي عبد العزيز رفعت النجار، أسماء مصطفى، عبير اللحام، جمانة بركات؛ وضيوف الشرف: نادرة عمران، ريم سعادة، أنور خليل، داوود جلاجل، ديانا رحمة، ياسر المصري، علي عليان.