الخميس: 09/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تحتضن المؤتمر الوطني الثالث للسكري

نشر بتاريخ: 17/01/2011 ( آخر تحديث: 17/01/2011 الساعة: 15:46 )
الخليل-معا- افتتحت جامعة الخليل، المؤتمر الوطني الثالث للسكري الذي ينظمه مستشفى المطلع بالقدس، بالتعاون مع جامعة الخليل، وذلك ضمن الاحتفال بيوم السكري، بحضور مئات الأطباء والطبيبات والمختصين والمعنيين بمرض السكري العالمي من مختلف المؤسسات الصحية من كافة محافظات الوطن.

وبعد التسجيل الرسمي للمشاركين رحب عريف الحفل أحمد أبو الحلاوة مدير مركز السكري في مستشفى المطلع بالضيوف والمشاركين في المؤتمر، طالباً من الحضور الوقوف على ايقاع السلام الوطني.

ومن ثم ألقى الدكتور نمر أبو زهره نائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة في جامعة الخليل كلمة الجامعة، ورحب بالحضور والمشاركين ونقل لهم تحيات رئيس مجلس الأمناء الدكتور نبيل الجعبري والهيئتين الادارية والأكاديمية في الجامعة، وتطرق في كلمته الى مراحل تطور الجامعة خلال اربعة عقود، وفي ختام كلمته تمنى الدكتور أبو زهره النجاح للمؤتمر، وأكد على حرص جامعة الخليل على عقد المؤتمرات العلمية التي تساهم في نشر الوعي لدى المجتمع الفلسطيني.

وألقى الدكتور أسعد رملاوي كلمة نيابة عن وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي نقل من خلالها تحيات الوزير للحضور، واكد حرص وزارة الصحة على الارتقاء بواقع الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، كما تطرق إلى أهمية انعقاد المؤتمر الوطني في الجنوب الفلسطيني، موضحًا أن ما يزيد عن 10%من نسبة مرض السكري تعاني منه فلسطين.

وتخللت الجلسة الافتتاحية عدة كلمات، للارس ادام ريهوف الممثل الدنماركي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وللدكتور أمية خماش مدير الخدمات الصحية في وكالة الغوث، ولمادس ليندجارد، وللدكتور توفيق ناصر، المدير التنفيذي العام لمستشفى المطلع.

واستعرض الأطباء مخاطر مرض السكري، وآليات الوقاية منه، ومخططات اللجنة الوطنية المستقبلية لمرض السكري.

ويتضمن المؤتمر لقاءات ومحاضرات علمية تم إعدادها من قبل تسع من أهم علماء مرض السكري على المستوي العالمي، ويستمر المؤتمر لمدة يومين.