الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تضامني أسباني يزور الاراضي الفلسطينية ويطلع على أوضاع الأراضي المحتلة

نشر بتاريخ: 14/08/2006 ( آخر تحديث: 14/08/2006 الساعة: 19:50 )
رام الله-معا- قام وفد تضامني اسباني من ولاية الأندلس بزيارة عدد من المؤسسات الأهلية الفلسطينية في كافة محافظات الضفة الغربية في إطار مكتب تنسيق المنظمات الأهلية الفلسطينية.

وقد التقى الوفد مع أعضاء مجالس إدارات مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية في رام الله، ومجلس إدارة جمعية النجدة الاجتماعية لتنمية المرأة الفلسطينية في كل من رام الله ونابلس وجنين، ومركز واصل لتنمية الشباب، وجمعية شباب المستقبل في جنين، وعلى مشاريع جمعية الوحدة العمالية في بلدة طمون.

كما قام الوفد الاسباني بزيارة بيت لحم والخليل واطلع على مشاريع مركز شباب الغد، ولجان العمل النسائي، وزار المواقع المقدسة في كلا المحافظتين، واطلع على الأوضاع العامَّة فيها.

كذلك قام الوفد بزيارة مدينة القدس والقرى المحيطة بها وشاهد بعينه عمليات الاغتصاب للأرض الفلسطينية وحدود الجدار ومواقع الاستيطان وما تتركه من أثار مأساوية على أوضاع الشعب الفلسطيني.

وفي نطاق زيارته إلى محافظة نابلس قام الوفد بزيارة بلدية روجيب بهدف إنجاز اتفاقية مواخاه مع إحدى البلديات الأندلسية في اسبانيا، كما زار مستشفى الأمل بإدارة لجان الرعاية الصحية واطلع على نشاطات اللجان وكذلك على مشروع مستشفى عزون، وزار الوفد مخيم عسكر واطلع على نشاطات جمعية مدرسة الأمهات في نابلس وفروعها.

وقد اطلع الوفد على أوضاع الشعب الفلسطيني عامَّة، وعلى مسارات الجدار وعلى امتداد المستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية.

وأكد الوفد على عمق التلاحم والتضامن مع كفاح الشعب الفلسطيني من أجل حريته واستقلاله ووعد بتقديم كل أشكال الدعم الممكنة من أجل الوصول إلى حل سياسي عادل يحقق السلام في المنطقة.