الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التخطيط تعقد اجتماعاً مع ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 13:49 )
رام الله- معا- عقدت وزارة التخطيط والتنمية الإدارية اجتماعاً تحضيرياً بمشاركة ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة، وذلك بغرض الاتفاق على قائمة المشاريع التطويرية المزمع رفعها للاتحاد الأوروبي، والتنسيق بين الوزارات والمؤسسات بشأنها.

يأتي ذلك تحضيراً للاجتماع التشاوري السنوي الذي سيعقد مع الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء القادم الموافق 26/01/2011، وذلك لعرضها ومناقشتها مع الجانب الأوروبي بغرض تجنيد الدعم اللازم لتنفيذها، وتحديد المشاريع ذات الأولوية.

وخلال اللقاء، أشار د.علي الجرباوي وزير التخطيط والتنمية الإدارية على أهمية اجراء التنسيق الكامل ما بين الوزارات والمؤسسات المختلفة وتوحيد الجهد التنموي الفلسطيني في مسار واحد، ووضع المشاريع التطويرية ذات الأولوية على رأس أجندة الوزارات والمؤسسات الحكومية. وأكد على ضرورة العمل على تجنيد الدعم الدولي وتوجيهه بما يتناسب والأولويات الوطنية الفلسطينية، وبما يتوافق مع الخطة الوطنية العامة للتنمية للأعوام 2011- 2013.

وناقشت وزارة التخطيط والتنمية الإدارية مع ممثلي الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة المشاريع التطويرية في القطاعات الأربعة وهي: "قطاع الحكم والأمن، وقطاع البنية التحتية، والقطاع الاقتصادي، والقطاع الاجتماعي".

يشار إلى أن وزارة التخطيط والتنمية الإدارية دأبت على إجراء المشاورات الداخلية قبل عقد المشاورات مع الجهات المانحة بشهرين على الأقل، وذلك للاتفاق على تحديد المشاريع مع الجهات المختصة.