الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تعقد اجتماعا لأولياء أمور الطلبة في خمس من مدارسها

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 18:11 )
قلقيلية - معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، اليوم الخميس، اجتماعا لأولياء أمور الطالبات في مدارس أبو علي إياد والشيماء وفاطمة سرور وحبلة والعمرية المشاركة في مشروع توأمة المدارس الحكومية.

وقال يوسف عودة مدير التربية والتعليم في افتتاح الورشة، المطلوب من عقد مثل هذه الورشات التدريبية هو الخروج بتوصيات تفعل الدور الحقيقي لمجالس أولياء الأمور نظرا للدور الهام الذي تلعبه باعتبارها حلقة أساسية من حلقات أطراف العملية التربوية.

كما طالب عودة بضرورة الاستمرار في عقد مثل هذه اللقاءات لتبادل الخبرات وتركيز الأفكار للمساهمة في النهوض بالعملية التعليمية.

بدوره استعرض مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات خطة الوزارة في الخمس سنوات القادمة لتفعيل مجالس أولياء الأمور لما لها من دور في المدارس، مشيرا أن هذه الورشة تأتي في إطار مشروع توأمة المدارس الحكومية، ضمن مشروع الهام فلسطين وترعاها مؤسسة التربية العالمية.

من جانبها، ذكرت فاطمة الأشقر مديرة مدرسة الشيماء الثانوية أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات السنوية التي تعقدها المدارس المشاركة في المشروع، وذلك استكمالا للمبادرات والمشاريع التي فازت بها المدرسة على مستوى الوطن.

كما قدم محمود أبو علبة المرشد التربوي في المديرية ورقتي عمل حول انجازات وتجارب أولياء الأمور وآفاق العمل المشترك فيما بينها وصولا إلى خطة عمل موحدة واليات ومتابعة واضحة.