الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يلتقي وفدا من البطركية اللاتينية

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 18:31 )
طوباس- معا- استقبل د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم الخميس، في مكتبه وفدا من البطركية اللاتينية في القدس، لبحث آفاق التعاون وإقامة مشاريع على أراضي البطركية في محافظة طوباس، وحصر ممتلكات البطركية وإنهاء الاعتداءات على أراضيها ودراسة حقوق المواطنين وإمكانية وضع حلول عملية مع البطركية لضمان هذه الحقوق.

وفي بداية اللقاء، شكر طوباسي وفد البطركية على زيارتهم، مؤكدا حرصه على تطبيق القانون والنظام في ما يتعلق بالأراضي الحكومية والخاصة والمصانة ضمن القوانين ذات الصلة، مشيرا أن المحافظة ستتعاون مع البطركية والجهات المختصة لحصر الاعتداءات والعمل على حلها ضمن القانون والنظام.

وقال المحافظ طوباسي انه سيتم تشكيل لجنة لدراسة الاعتداءات على الأراضي الحكومية والخاصة والعمل على حلها على قاعدة لكل ذي حق حقه ووفق ما نص عليه القانون الأساسي لحل كل القضايا العالقة، مضيفا أن الهدف الأساسي من هذه الإجراءات هو حماية الأرض الفلسطينية من المصادرة من قبل المستوطنين واثبات الحقوق.

كما بحث المحافظ مع وفد البطركية إقامة مشروع استثماري سياحي على ارض البطركية في وادي المالح لما لهذه المنطقة من أهمية وتراث في الذاكرة الفلسطينية.

بدوره، أشاد وفد البطركية لجهود المحافظ لحماية الأملاك الخاصة، وتطبيق النظام والقانون، مؤكدين أن أراضي ومنشات البطركية هي مؤسسات وطنية تحت خدمة المجتمع الفلسطيني وجزء من مقومات الدولة الفلسطينية، مؤكدين على تعاونهم الكامل مع المحافظة لإقامة أي مشاريع على أراضي البطركية هدفها دفع عجلة التنمية لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.