قوات الاحتلال تحاصر مدينة طولكرم وتقتحم قرية علار شمال المحافظة

نشر بتاريخ: 13/07/2005 ( آخر تحديث: 13/07/2005 الساعة: 00:00 )
طولكر- معا- فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء الثلاثاء حصارا واغلاقا مشددا على مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية, وقبيل منتصف الليل اقتحمت القوات الاسرائيلية قرية علار شمال طولكرم واستولت على منزل احد المواطنين وحولته الى ثكنة عسكرية.

وافاد مراسل وكالة معا في طولكرم ان قوات الاحتلال اغلقت حاجز الكفريات جنوب طولكرم وحاجز عنابة شرقها ومنعت مغادرة او دخول المواطنين الفلسطينيين من والى المدينة, واحتجزت المئات منهم منذ ساعات المساء دون ان تسمح لهم بالعودة الى منازلهم.

كما شوهدت تعزيزات عسكرية مدرعة على مدخل طولكرم الغربي قرب محطة العليمي, وترافقت هذه التطورات الميدانية مع انتشار مكثف لقوات الامن الفلسطينية في شوارع مدينة طولكرم تحسبا لأي طاريء في اعقاب عملية نتانيا التي نفذها فدائي فلسطيني اسمه احمد سامي ابو خليل ( 18 عاما) من قرية عتيل شمال طولكرم, وادت الى مقتل 3 اسرائيليين واصابة العشرات بجراح.

وفي قرية علار شمالا اقتحمت قوات الاحتلال قبيل منتصف الليل القرية واستولت على منزل المواطن نافذ الخاروف وحولته الى ثكنة عسكرية, واكد شهود عيان ان الجنود اجبروا سكان المنزل على مغادرته تحت تهديد السلاح قبل ان يقتحموه ويستولوا عليه.