الخميس: 18/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد محمد شحادة من قوات الامن الوطني خلال عملية عسكرية واسعة تشنها قوات الاحتلال في طولكرم

نشر بتاريخ: 13/07/2005 ( آخر تحديث: 13/07/2005 الساعة: 04:25 )
طولكرم- معا- استشهد أحد افراد قوات الامن الوطني الفلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اجتاحت مدينة طولكرم ومخيمها فجر اليوم الاربعاء وشرعت بعملية عسكرية واسعة فيهما.

وافاد مراسل وكالة معا ان قوات الاحتلال اطلقت النار بصورة متعمدة باتجاه دورية راجلة لقوات الامن الوطني الفلسطيني قرب كلية خضوري غرب مدينة طولكرم مما ادى الى استشهاد احد افراد الامن الوطني ويدعى محمد شحادة وإصابة آخر هو محمد غنام بجراح خطيرة في الراس, واضاف ان جثمان الشهيد والجندي الجريح نقلا الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت في طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال قد اجتاحت مدينة طولكرم ومخيمها وسط اطلاق النار والقذائف بشكل عشوائي باتجاه منازل المواطنين الفلسطينيين, فيما حلقت طائرات مروحية على ارتفاعات منخفضة في سماء المدينة واخرى بدون طيار لاستطلاع التحركات فيها.

وفرضت القوات منع التجول على مدينة طولكرم ومخيمها, وابلغت اجهزة الامن الفلسطينية بعدم نشر قواتها في المدينة والتزام مقراتها ايذانا ببدء عملية عسكرية واسعة في المنطقة.

وذكر مصدر امني فلسطيني في طولكرم ان عناصر من الوحدات الخاصة المتنكرة بلباس مدني تدعهما قوات عسكرية كبيرة تقوم بنشاطات في عدد من المناطق داخل المدينة, كما شرعت قوات الاحتلال بمداهمة منازل المواطنين والاعتداء عليهم, واستولت على اسطح عدد كبير من النازل وسط المدينة خصوصا المنطقة القريبة من كراج فرعون.

وفي ذات السياق اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي فجر اليوم قرية عتيل شمال طولكرم وداهم الجنود منزل الشهيد احمد ابو خليل منفذ عملية نتانيا امس, وقال مواطنون من عتيل ان قوات الاحتلال عزلت قريتهم واغلقت مداخلها ومنعت خروجهم منها في اعقاب العملية.

من جانب آخر ادعت مصادر في الجيش الاسرائيلي ان اثنين من الجنود الاسرائيليين اصيبا بجروح طفيفة اثر اطلاق مسلحين فلسطينيين النار باتحاه القوات الاسرائيلية اثناء عملية الاجتياح الواسعة لمدينة طولكرم, واضافت المصادر ان الجنود ردوا باطلاق النار مما ادى الى مقتل احد مطلقي النار واصابة اخر بجراح.

يشار الى ان سلطات الاحتلال كانت قد هددت بشن عملية عسكرية واسعة لاعتقال المسؤولين عن عملية نتانيا والتي ادت الى مقتل 3 اسرائيليين واصابة اكثر من ستين آخرين بجراح.