الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرارا لعقد مؤتمراتها الحركية وصولا للمؤتمر السادس: فتح تعقد مؤتمر شعبتها ببلدة جورة الشمعة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 16/08/2006 ( آخر تحديث: 16/08/2006 الساعة: 11:49 )
بيت لحم - عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح امس مؤتمرها الحركي لشعبة بلدة جورة الشمعة قضاء بيت لحم بحضور ممثلين عن قيادة الحركة واعضاء لجان الحركة ولجنة الاشراف على اجراء الانتخابات فيها.

وترأس المؤتمر اللواء صلاح التعمري عضو المجلس الثوري لحركة فتح وامين سر لجنة الاشراف ومحافظ بيت لحم فيما تكونت اللجنة المشرفة من مروان خضر ممثل مكتب التعبئة والتنظيم ومسؤول حصر العضوية في حركة فتح باقليم بيت لحم التنظيمي اضافة الى يونس جدوع منسق اللجنة التحضيرية واعضاءها فيصل مبارك وموسى الشاعر وصقر سليمان.

وقال التعمري ان عقد مؤتمر الشعبة في بلدة جورة الشمعة يمثل خطوة باتجاه عقد مؤتمرات المناطق ومن ثم الاقليم وصولا للمؤتمر السادس العام للحركة بهدف تفعيل الحركة التنظيمية داخل فتح وتجديد الدماء فيها وفي قيادتها ورفدها بالشباب لتستمر في اداء دورها التاريخي وتحقيق الاهداف التي قامت من اجلها في الحرية واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

واكد التعمري:" ان الحركة عاقدة العزم على الاستمرار في عقد مؤتمراتها الحركية واجراء الانتخابات في كافة اطرها التنظيمية مهما كانت المعوقات, مشيرا الى ان هناك اشخاص لا يريدون عقد المؤتمرات لكننا مصممون على الاستمرار في عقدها حيث من المتوقع الانتهاء من عقد مؤتمرات الشعب في بيت لحم حتى2-9-2006".

من جهته قال مروان خضر من مكتب التعبئة والتنظيم لحركة فتح ومسؤول حصر عضوية فتح في بيت لحم ان مؤتمر فتح الذي عقد تحت اسم شعبة الشهيد ياسر عرفات هو خطوة في اطار الخطوات القادمة لعقد مؤتمرات الشعب في محافظة بيت لحم حيث من المقرر الاستمرار في عقد المؤتمرات لـ 24 شعبة تنظيمية من تاريخ 20-8-2006 حيث من المتوقع الانتهاء منها في اواسط ايلول, مضيفا بعد الانتهاء من مؤتمرات الشعب سيتم الانتقال الى عقد مؤتمرات المناطق التنظيمية والتي من المقرر الانتهاء منها حتى اواسط شهر تشرين اول.

وتوقع خضر ان يعقد المؤتمر الحركي لاقليم بيت لحم نهاية تشرين الاول, معربا عن تمنياته في ان يعقد المؤتمر الحركي العام السادس لحركة فتح نهاية هذا العام.

وحول عقد مؤتمر شعبة الشهيد ياسر عرفات في بلدة جورة الشمعة قال خضر ان الحركة فتحت باب الترشح لاعضاءها حسب الاصول والقوانين التنظيمية وتقدم خمسة اعضاء من كوادر الحركة في البلدة للترشح ممن يحملون مرتبة عضو لجنة جناح حتى امين سر لجنة شعبة حيث صادق المؤتمر الذي شارك فيه ما نسبته 64% من الاعضاء بالتزكية وفاز كل من خليل ابراهيم عيسى خليل ونائل عايد فواغرة وعلاء محمد حسين عيد ويوسف محمد صالح حسين عيد و وائل محمد عيد .

واشار خضر الى ان حركة فتح في اقليم بيت لحم انتهت من حصر عضوية المنتمين اليها والذين بلغ عددهم 9980 عضوا حيث تم حصر العضوية وتقسيمها حسب الاصول خلال عمل جهد متواصل استمر اكثر من ثلاثة اشهر.