الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية والتعليم العالي يتفقد سير امتحان الإكمال للثانوية العامة

نشر بتاريخ: 16/08/2006 ( آخر تحديث: 16/08/2006 الساعة: 18:49 )
رام الله- معا- تفقد د. ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي اليوم، يرافقه د. زيد قمحية الوكيل المساعد، قاعات امتحان الإكمال (الدور الثاني) لطلبة الثانوية العامة (التوجيهي) غير المستكملين في مبحث واحد أو مبحثين.

حيث زار قاعات مدارس: خولة بنت الأزور والإسبانية وعين مصباح وفيصل الحسيني، في محافظة رام الله والبيرة، واطمأن على سير الامتحان واستمع من الطلبة والمراقبين إلى بعض الملاحظات. واستمر الامتحان من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً للمبحثين، أما من تقدموا لمبحث واحد فاستمر امتحانهم من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً.

وأوضح توفيق الطاهر القائم بأعمال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات أن عدد الطلبة المسجلين للامتحان لهذا العام في الضفة بلغ (6214) طالباً وطالبة وفي غزة (7094) طالباً وطالبة، وبلغ عدد القاعات (42) في الضفة و(44) في غزة.

وتقدم للامتحان أيضاً، الطالب غير المستكمل من الذين تقدموا للامتحان عام 2005 وتقدم للامتحان عام 2006 ورسب في مبحث واحد أو مبحثين، ولم يتقدم لامتحان الإكمال عام 2005، وكذلك غير المستكمل من المتقدمين للامتحان للمرة الأولى عام 2006 من محافظات غزة، ونجح في جميع المباحث ولكن مجموع علاماته يقل عن 50% من المجموع العام، وغير المستكمل من المتقدمين للامتحان عام 2005 من محافظات غزة، ثم تقدم للامتحان عام 2006 ونجح في جميع المباحث ولكن مجموع علاماته يقل عن 50% من المجموع العام.

وأبدى العديد من الطلبة ارتياحهم لقرار السماح بإعادة مبحثين مثمنين هذه الخطوة التي أتاحت لهم فرصة ذهبية كما قالوا من شأنها أن تتيح المجال أمام عدد كبير منهم للالتحاق بالجامعات خلال العام الحالي وعدم الانتظار مدة عام كامل.

وشارك في الجولة التفقدية كل من: جميل أبو سعدة مستشار الوزير لشؤون التعليم التقني والمهني وعزام أبو بكر مدير عام الرقابة وعفاف عقل مدير تربية رام الله والبيرة وزاهر البيري مدير الامتحانات وغسان سليط رئيس قسم الحاسوب في الامتحانات.