السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد فلسطين للدراسات المالية يفتتح برنامجه حول المقاييس العالمية

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 09:41 )
نابلس- معا- افتتح معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية اليوم برنامجاً حول "المقاييس العالمية المالية والإدارية للتنبؤ بتعثر عملاء الائتمان" والذي يعتبر من أحدث البرامج التي يعقدها المعهد خلال العام الحالي حيث يعقد بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية/ الأردن WDI ضمن برنامج ESAF.

واعتبر باسل طه المدير العام للمعهد والذي افتتح البرنامج بحضور نبيل المصري منسق برنامج ESAF أن الهدف العام من البرنامج تحقيق القدرة على التطبيق العملي لموظف التسهيلات في التنبؤ المبكر بمخاطر وتعثر عملاء الائتمان وتسهيلاتهم ليتمكن البنك من اتخاذ الاجراءات التصحيحية اللازمة في الوقت المناسب ومعالجتها أيضا في الوقت المناسب وتقليل المخاطر قبل وقوعها.

وقال طه ان المعهد يعتمد على استراتيجيته الهادفة لبناء وتطوير قدرات العاملين بالقطاع المصرفي وفقاً لأفضل الممارسات المهنية العالمية، مشيداً بالتعاون البناء مع المؤسسات الداعمة، والرؤية الواضحة لمجلس الإدارة ورئيس المجلس الدكتور جهاد الوزير.

يذكر أن البرنامج الذي يعقد على مدار 5 ايام بمعدل 25 ساعة تدريبية يعقد لأول مرة في فلسطين، ويشارك فيه 24 متدرباً من مختلف المصارف وسلطة النقد الفلسطينية وأعده ويقدمه الخبير المصرفي محمود حسين/ الأردن.