الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

بمناسبة قرب العام الدراسي: محافظ غزة يدعو إلى زيادة التكافل الاجتماعي في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة

نشر بتاريخ: 17/08/2006 ( آخر تحديث: 17/08/2006 الساعة: 11:53 )
غزة -معا- دعا محمد القدوة، محافظ غزة، اليوم إلى زيادة التكافل الاجتماعي بين كافة أفراد المجتمع الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الفلسطينيين بفعل الحصار والاغلاقات وانقطاع الرواتب، وذلك مع قرب العام الدراسي الجديد .

وأكد القدوة في بيان وصل "معا" نسخة منه على ضرورة أن تعمل المؤسسات الوطنية والجمعيات الخيرية على زيادة الخدمات الاجتماعية، والمساعدات التي تقدمها للمواطنين من اجل التخفيف عنهم وخاصة تقديم المستلزمات المدرسية مثل الحقائب والزي المدرسي والقرطاسية وغيرها من المستلزمات, والتي يعجز الكثير من أبناء الشعب الفلسطيني عن توفيرها لابناءهم الطلبة.

وأشار القدوة إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطة الوطنية من اجل تامين رواتب الموظفين وتقديم الإعانات الاجتماعية لكافة المواطنين حتى يتغلبوا على هذه الظروف من اجل تعزيز الصمود ومواصلة مسيرة البناء والتحرير.

كما أشار المحافظ إلى العديد من البرامج التي يطلع بها لخدمة المسيرة التعليمية ويتمثل ذلك في مساعدة الطلبة المحتاجين وتكريم المتفوقين منهم ودعم المؤتمرات العلمية والأكاديمية والتواصل مع مختلف المؤسسات التعليمية العامة والخاصة بمختلف مستوياتها.

وأكد القدوة على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة الفلسطينية والتحلي بروح المسؤولية لتوفير الأجواء المناسبة لبداية عام دراسي مميز، يستطيع خلاله الطلبة التركيز على دروسهم العلمية بعيدا عن كل التوترات والمشاحنات التي من شأنها التأثير السلبي على المسيرة التعليمية، داعياً إلى إبعاد المؤسسات التعليمية عن أي تجاذبات أو صراعات حزبية أو فصائلية باعتبارها واحة للعلم والتعلم وصناعة الأجيال .