الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني ينهي يومين تدريبيين حول "اللوبي وحملات التعبئة والتأثير والتشبيك" في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 17/08/2006 ( آخر تحديث: 17/08/2006 الساعة: 12:52 )
بيت لحم -معا- انهت مؤسسة الملتقى المدني في محافظة بيت لحم، بالتنسيق مع وحدة شؤون المراة في مديرية الحكم المحلي، امس يومين تدريبيين حول "اللوبي وحملات التعبئة والتأثير والتشبيك" في فندق الشبرد.

واضافت المؤسسة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان مسؤولة وحدة شؤون المراة في الحكم المحلي، مها عبد المسيح رشماوي، واعضاء الهيئات المحلية من النساء المنتخبات من بيت ساجور، والعبيدية، والخضر، وبيت فجار، وبتير، والدوحة، وواد رحال، وتقوع، وجناتا، والولجة، وحوسان، ونحالين، وواد فوكين، ودار صلاح والشواورة، شاركن بالدورة.

وادار الورشة راجي عودة منسق جنوب ووسط الضفة للملتقى المدني.

وتهدف الورشة الى التعرف على مفهوم التعبئة والتاثير والية واشكال تطبيق هذه المفاهيم، بالاضافة الى توضيح المبادىء القانونية وعلاقة حقوق الانسان واستراتيجيات التعبئة والتاثير، والية التخطيط لحملات التعبئة والتاثير وطرق الوصول لصناع القرار.

وتحدثت المشاركات عن اهمية التدريب باعتبر ان التعبئة ضرورية لتطور وتقدم المجتمع والتاثير الذي نحن بحاجة له .

وقالت المشاركات:" ان عليهن القيام بالتعبئة والتأثير من واقع مراكزهن، من اجل العمل على تطور الهيئات المحلية وذلك من خلال العمل على ايجاد قوانين ديمقراطية او تعديل قوانين خاصة تلك التي تهم المراة والتي تعنى بتمثيل المراة سياسيا".

واستعرضت النساء حاجات المجتمعات المحلية التي يمثلونها، واشرن الى ضرورة تمتين العلاقة مع المجتمع المحلي والمؤسسات المحلية والمشاركة في الانشطة المختلفة والعمل بشفافية ووضوح امام القاعدة من اجل انجاح مسيرة المراة وتمثيلها في الهيئات المحلية.

وتم خلال الورشة ابراز العقبات التي تواجه عمل الهيئات المحلية والنساء بشكل خاص بما يشكله الاحتلال من عقبة رئيسية، والحصار الاقتصادي الذي اثر على الاوضاع المعيشية للمواطنين واثر على عمل واداء الهيئات المحلية بالاضافة الى بعض القوانين وتوزيع الصلاحيات في الهرم السياسي وغياب سيادة القانون وفصل السلطات.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورش والتدريبات التي تستهدف رفع قدرات اعضاء الهيئات المحلية من النساء.