الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تنظم حفلا خاصا ببرنامج "الغذاء من اجل التعليم"

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 10:16 )
أريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم الاربعاء، حفلا خاصا ببرنامج الغذاء من اجل التعليم.

حضر الاحتفال محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني ومدير التربية والتعليم محمد الحواش ورئيس بلدية أريحا حسن صالح ومدير العلاقات العامة في شرطة أريحا الرائد رائد أبو غربية ورئيس قسم العلاقات العامة موسى أبو رومي والتقنيات سامي سليمان ومنسقة برنامج الاغذية العالمي مي الشخشير ومن وزارة التربية والتعليم منسق برنامج الغذاء من اجل التعليم امين قرارية وزين حمد وعبد الرؤف عاهد, ونائب مدير تربية نابلس د.لطفي ياسين وعدد من منسقي الصحة المدرسية في مديريات التربية والتعليم "جنين, نابلس, جنوب نابلس, قلقيلية" وممثلي عن الإغاثة الطبية ومجلس الخدمات المشترك.

كان في استقبال الحضور علا أبو هلال وقاسم دراغمة من الصحة المدرسية ومديرة مدرسة بنات أريحا الأساسية نائلة الفتياني.

وافتتح الحفل مدير التربيه والتعليم محمد الحواش بكلمة رحب فيها بالحضور, مثمنا لهم مشاركتهم الفاعلة ومجيئهم من مديريات التربية والتعليم في الشمال لحضور هذا الحفل، مؤكدا على أهمية برنامج الغذاء من اجل التعليم لما له من دور في الاهتمام بصحة أبنائنا الطلبة.

وثمن الحواش دور برنامج الأغذية العالمي في توفير هذه البرامج بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

وفي كلمته أشار محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني إلى التصريحات المغرضة التي بثتها قناة الجزيرة, والتي تنم عن استهداف للقيادة الفلسطينية في هذه الوقت بالذات.

واكدد ألفتياني على أن الشعب الفلسطيني يقف جميعاً وراء قيادة الرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

فيما أشار حسن صالح رئيس بلدية أريحا إلى انه لن يجرؤ احد على المزايدة على الشعب الفلسطيني، مضيفا أننا هنا باقون منذ بداية الزمان, وآن الحرية تبدأ بالغذاء، مشيرا إلى أهمية برنامج الغذاء من اجل التعليم.

وفي كلمتها أكدت مي الشخشير أن برنامج الغذاء العالمي تبنى مشروع الغذاء من اجل التعليم.

فيما نوه أمين قرارية منسق يرنامج الغذاء من اجل التعليم في وزارة التربية والتعليم الى الهدف الجوهري الذي تسعى الوزارة الى تحققيه من هذها البرنامج والمتمثل في تعليم الطلبة العادات الصحية السليمة في اختيار غذائهم.

كما وتقدم بالشكر لرؤساء الأقسام في الصحة المدرسية وخص بالذكر قسم الصحة المدرسية في مديرية أريحا لقيامه بتنظيم هذا الحفل.

فيما تولت عرافة الحفل الطالبة شهد سطرية من "مدرسة بنات أريحا الثانوية" وتخلل الحفل فقرات فنيه خاصة بمشاريع الصحة المدرسية قدمتها مديريات التربية والتعليم في ( جنين , نابلس , جنوب نابلس , قلقيلية ).

فيما أدته فرقة كورال طالبات بنات أريحا الأساسية بإشراف نادية خليل (مشرفة الموسيقى) فقرة فنية.

وفي نهاية الحفل تم تقديم دروع تقديرية من مديرية تربية أريحا لجميع المديريات التي شاركت في الحفل.