الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تختتم مخيماً صيفياً للأطفال التوحيديين في رام الله

نشر بتاريخ: 17/08/2006 ( آخر تحديث: 17/08/2006 الساعة: 18:20 )
رام الله - معــــــــًا- اختتمت الاغاثة الطبية الفلسطينية في رام الله مخيماً صيفياً للتوحد ضم ست حالات توحد من الاطفال الى جانب خمسة عشر طفلاً من الاصحاء ..

وكان المخيم الذي استمر اسبوعين شمل عدة فعاليات لدمج الاطفال وإرشاد الاهالي في كيفية علاج حالات التوحد وأهمية التعاون مع الاغاثة الطبية في ذلك الى جانب فعاليات ترفيهية وتثقيفية للأطفال من قبل برنامج التأهيل في الاغاثة .. وقال د. علام جرار مدير برنامج التأهيل ان الهدف من تنظيم المخيم هو تحقيق الدمج بين الاطفال التوحديين والاصحاء وتعريف المواطنين بحالات التوحد غير المعروفة ..

وأضاف" ان حالات التوحد هي طبيعية و لا يمكن تصنيفها ضمن حالات التخلف العقلي الا ان ذلك لا يعفي من اهمية وضرورة متابعتها والاهتمام بها ..

وأوضح د. جرار ان حالات التوحد تم اكتشافها من قبل برامج التأهيل في الاغاثة عبر عملها مع المجتمع المحلي ، وأشار د. جرار الى ان حالات التوحد يمكن اكتشافها من خلال مظاهر الانزواء وعدم التركيز والطاقة الزائدة والسلوك الغريب لدى الاطفال.

ودعا د. جرار المؤسسات الحكومية والاهلية الى العمل لوضع رؤية مشتركة لتقديم الخدمات التوحديين.. وأشاد د. جرار بتعاون بعض الاسر من أهالي الاطفال التوحديين مع الاغاثة الطبية