الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع: على الجزيرة ان تراعي مصلحة القضية وان لا تصطف مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 22:41 )
بيت لحم- معا- طلب احمد قريع من قناة الجزيرة الفضائية أن ترأف بالفلسطينيين، و"أن لا تصطف مع اسرائيل، بقصد او بغير قصد". داعيا ادارة القناة ان تراعي مصلحة القضية الفلسطينية والوحدة الوطنية.

تصريحات قريع هذه جاءت، اثناء تكريمه لمجموعة من الصحافيات الفلسطينيات في قضايا تخص القدس، بجامعة القدس ابو ديس.

واشار قريع الى ان اسرائيل، تريد ان تنزع اي امل بقي للفلسطينيين، متسائلا: لماذا هذه الحملة من قناة الجزيرة في الوقت الذي تتعرض فيه القدس والمشروع الوطني برمته الى هذا الحجب من اسرائيل على الارض؟، فلم يكن على الجزيرة ان تتدخل بهذه الطريقة، ففي الوقت الذي نتقدم فيه لمجلس الامن لتعرية اسرائيل، ولتأكيد ان الاستيطان غير شرعي، وفي الوقت الذي بدأت فيه فلسطين بحصد العديد من الاعترافات من دول العالم، جاءت هذه الحملة من قبل الجزيرة.

واكد قريع ان هذه الحملة، تريد ان تمتص ما لدى الفلسطينيين من صمود، مؤكدا على ان ما لدى الفلسطينيين ليس مخفيا انما هو مكشوف ولا يحتاج لمن يبينه، لان كل ما تقوم به السلطة هو واضح ولا يوجد اي شيئ يحدث في الخفاء، مشيرا الى ان المفاوض الفلسطيني يقدم تقاريره للدول العربية ولمجلس الامن ومجلس الوزراء العرب لتوضيح الصورة اولا باول، قائلا: من الممكن ان تكون طريقة العمل بحاجة الى صياغة او تجديد وهذا الشيئ طبيعي، ولكن الاكيد ان المفاوض الفلسطيني موقفه الشعبي لا يمكن لاحد ان يخرج عنه". وتسائل قريع، هل هذه الحملة للاصطفاف بجانب الاسرائيلي، ام لدعم خطة ليبرمان ووضع الفلسطيني في حالة احباط؟.

وتمنى قريع من الجزيرة ان تراعي مصلحة القضية الفلسطينية والوحدة، مؤكدا احترامه للجزيرة واحترامه للكلمة الحرة، لكنه يأخذ عليها دخولها بمدخل ليس لها، مشيرا الى ان القضية الفلسطينية في وضع لا يحتمل الصراعات.

وقال: "هذا ليس كشفا للمستور انما هو كشف للمكشوف، وهو طعن بالظهر للقضية الفلسطينية، مشيرا الى ان الجزيرة بهذه الفعلة لن تفعل ويكيليكس ولا جزيرة ويكس"، حسب تعبيره.