الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة في نابلس حول "الطاقة مخاطرها وترشيد استهلاكها"

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 11:12 )
نابلس- معا- قامت جمعية الحرية والسلام لمساعدة ودعم الإنسان وبالتعاون مع سلطة الطاقة الفلسطينية/المركز الفلسطيني لابحاث الطاقة والبيئة وشركة كهرباء الشمال بتنظيم محاضرة توعويةٍ وإرشادية تدور حول موضوع تجنب أخطار الطاقة وكيفية ترشيد استهلاكها.

ورحب رئيس الجمعية محمد داوود هندية بمن حضر من المؤسسات الرسمية والأهلية وربات البيوت وقدم لهم شرحاً موجزاً عن أهداف الجمعية والمشاريع المستقبلية التي سوف تقوم بتنفيذها وأكد هندية أنه وبالرغم من حداثة عهدها إلا أنها استطاعت وفي وقت قياسي جداً بناء قاعدة علاقات نوعية مع عدد لا يستهان به من المؤسسات الرسمية والأهلية والمانحة في فلسطين والدول العربية الشقيقة ودول أجنبية هذه العلاقات التي من شأنها أن تعود بفائدة عظيمة على مجتمعنا المحلي وعلى أبناء شعبنا.

وقدمت المهندسة شادية قمحية خلال كلمتها تعريفاً كاملاً عن شركة كهرباء الشمال وعن الدور التي تقوم به والخدمات التي تقدمها وأكدت أن الشركة ليست شركة خاصة وإنما هي ملك لكل البلديات والمجالس القروية في منطقة الشمال ولديها كامل الصلاحيات لتطوير عملية تزويد أهلنا في منطقة الشمال بالكهرباء بطريقة منظمة وحديثة ورداً على سؤال أحد المشاركات عن سعر الكهرباء أكدت قمحية أن سعر الكهرباء سيتم تنظيمه وفقاً لتعريفةٍ موحدة لسعر الكهرباء في القريب العاجل من قبل تنظيم قطاع الكهرباء في سلطة الطاقة الفلسطينية.

وقدمت ممثلة سلطة الطاقة الفلسطينية (المركز الفلسطيني لابحاث الطاقه والبيئه) المهندسة علا عدوي شرحاً كاملاً عن كيفية ترشيد الطاقة وقامت بالنصح والإرشاد لربات المنازل وأشارت م. علا أن الإنارة الواعدة في المستقبل هي إنارة PL لأنها تقلل من إستهلاك الطاقة بشكل ملحوظ عوضا عن إنارتها المريحة للعين.

وقدم ناجح عامر شرحاً وافياً عن مخاطر الكهرباء وطرق السلامة التي يجب مراعاتها لتجنب الحوادث الكهربائية والتي تسبب العديد من الكوارث أذا أهمل جانب الوعي الوقائي عند مستخدمي الكهرباء في البيوت والمنشآت.