الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليفني: نشر الجيش اللبناني في الجنوب خطوة إيجابية والمطلوب هو نزع سلاح حزب الله

نشر بتاريخ: 18/08/2006 ( آخر تحديث: 18/08/2006 الساعة: 02:01 )
بيت لحم - معا- رحبت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني بقرار الحكومة اللبنانية نشر قواتها جنوب لبنان ووصفته بالايجابي.

وقد اعتبرت ليفني التي تجري مشاورات في الولايات المتحدة والأمم المتحدة أن المطلوب في نهاية الأمر هو نزع سلاح حزب الله" يجب أن نكون متأكدين من أن نهاية هذا المسار ستكون نزع سلاح حزب الله بالكامل."

وأضافت ليفني أن تطبيق القرار الدولي 1701 خطوة ايجابية نحو مستقبل أفضل: "اعتقد أن هذه هي لحظة الحقيقة للمجتمع الدولي. إن التطبيق الكامل للقرار 1701 سوف يؤدي إلى تغيير في لبنان ويؤدي إلى مستقبل أفضل لنا جميعا."

وحثت ليفني على فرض حظر على السلاح لمنع حزب الله من الحصول على أسلحة من إيران وسوريا، ووصفت الأمر بأنه ضروري لأن الجيش اللبناني لا يستطيع القيام بذلك بمفرده، حسب تعبيرها.

يُذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان قرّر إرسال موفدين رفيعي المستوى إلى لبنان وإسرائيل اليوم الخميس لضمان تطبيق القرار الدولي 1701 القاضي بوقف الأعمال العدوانية بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن المبعوثين هما فيجاي ناميبار المستشار الخاص لعنان وتيري رود لارسن مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط.