الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة شهداء من كتائب القسام في انفجار حزام ناسف بجنين وشهيدان من سرايا القدس في عملية اغتيال ببيت لحم

نشر بتاريخ: 18/08/2006 ( آخر تحديث: 18/08/2006 الساعة: 07:10 )
بيت لحم- جنين- معا- استشهد ثلاثة من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس صباح اليوم الجمعة بانفجار حزام ناسف في دير ابو ضعيف شرق جنين.

وافاد مراسلنا في جنين ان انفجار الحزام الناسف ادى الى استشهاد شادي حسين صلاح (28عاماً) من قرية بيت قاد شرق جنين، وعنان احمد مصطفى دراغمة (25عاماً) من طوباس ويعمل مهندس، ومالك ياسين (23عاماً) من قرية ابو ضعيف شرق جنين.

وقالت مصادر طبية ان جثث الشهداء كانت ممزقة ومحترقة بالكامل من شدة الانفجار.

ونقلت جثامين الشهداء الى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في المدينة، تمهيداً لتشييعها بعد صلاة الجمعة.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد اغتالت فجر اليوم الجمعة الشابين خالد محمد عطا شنايطة 25 عاما والشاب عقلة سلمان شنايطة 30 عاما من سرايا القدس الجناح المسلح للجهاد الاسلامي في بلدة العبيدية شرق بيت لحم بعد مداهمة احد الكهوف التي كانان يختبان فيها شرق البلدة.

وقال ابو محمد المتحدث باسم سرايا القدس في اتصال هاتفي بوكالة "معا" الاخبارية ان اكثر من عشرين الية عسكرية احتلالية بغطاء جوي من طائرة استطلاع داهمت شرق بلدة العبيدية ومن ثم اطلقت الطائرة صاروخا باتجاه الكهف الذي كان الشهيدان يختبئان فيه, ما ادى لاستشهادهما على الفور.

وبحسب المتحدث باسم سرايا القدس تطارد قوات الاحتلال الاسرائيلي الشابان شنايطة منذ اكثر من شهر متهمة اياهما بالوقوف وراء عملية جبل المكبر والتي ادت الى اصابة ثلاثة من جنود حرس الحدود الاسرائيلي واستشهاد منفذ عملية اطلاق النار على موقع حرس الحدود هناك.

وتوعد المتحدث باسم سرايا القدس برد عنيف على جرائم الاحتلال الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية انتقاما لدماء الشهداء الفلسطينيين واللبنانيين.

من جهتها قالت مصادر عبرية ان الجنود الاسرائيليون وجدوا مع الشهيدين شنايطة قطعتي سلاح "ام 16" وقنابل يدوية ومسدس, مدعية انهما من النشطاء الفاعلين لسرايا القدس في منطقة بيت لحم.

هذا ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بيان وصل "معا" نسخة منه شهيديها قائد منطقة الجنوب عقلة شنايطة ونائبه الشهيد محمد شنايطة من العبيدية، مؤكدة على خيار المقاومة حتى تحرير كامل التراب المحتل .