الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تختتم دورة للأطباء والعاملات الصحيات حول تطوير الجودة بشأن الامراض المزمنة

نشر بتاريخ: 18/08/2006 ( آخر تحديث: 18/08/2006 الساعة: 20:13 )
رام الله - معـــاً - اختتمت الاغاثة الطبية الفلسطينية دورة خاصة حول تطوير الجودة في متابعة الامراض المزمنة للأطباء والعاملات الصحيات ومسؤولي الاغاثة الطبية في محافظة الضفة بتنظيم من برنامج الامراض المزمنة في الاغاثة ..

وشارك في الدورة التي عقدت في رام الله اثنان وثلاثون طبيباً وعاملة صحية بواقع ثلاثين ساعة تدريبية وبإشراف الدكتور على الشعار ، وقال حيدر ابوغوش مدير برنامج الامراض المزمنة في الاغاثة الطبية ان الدورة التي استمرت اربعة ايام هدفت الى تطوير الجودة وتطبيق النظم السليمة في علاج ومتابعة الامراض المزمنة وتطوير وتحسين انظمة العمل في عيادات الاغاثة الطبية ..

وأضاف ان البرنامج سعى ايضاً الى مراقبة العمل عبر بروتوكولات رعاية المرضى الذين يعانون من امراض مزمنة والوصول الى اكبر مشاركة من المرضى وعائلاتهم والمجتمع بشكل عام في العملية العلاجية وتطوير الادارة الذاتية للمرضى للسيطرة على المرض والحد من الانعكاسات السلبية للأمراض ..

وأوضح البرغوثي أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة الاصابة بالامراض المزمنة في أوساط شعبنا وأن الاغاثة تعمل جاهدة من اجل الكشف المبكر عن الامراض المزمنة وتوعية المواطنين بتلك الامراض من خلال برنامج الامراض المزمنة وايجاد العلاج اللازم لذلك ..

وأشار البرغوثي الى ان العديد من الحالات يتم تحويلها الى مركز القلب والامراض المزمنة في الاغاثة الطبية الذي يديره طاقم متخصص الى جانب احتوائه على الاجهزة المتطورة ، وأكد البرغوثي أهمية اجراء الفحوصات الدورية من أجل الكشف عن الامراض المزمنة وعلاجها من البداية وفي مراحلها الاولى ..