الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثمانية ملايين زيارة خلال العام 2010 للمواقع الالكترونية الحكومية بغزة

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 14:22 )
غزة-معا- أظهرت دراسة إحصائية حديثة أجريت في مركز الحاسوب الحكومي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة أن ما يقارب من ثمانية ملايين زيارة تمت خلال العام 2010 للمواقع الالكترونية الحكومية.

وأوضحت الدراسة أن موقع وزارة التربية والتعليم العالي كان الأكثر تصفحا بين المواقع الإلكترونية الحكومية حيث بلغ عدد الزوار للموقع (1,520,146) ، يليه المواقع الإلكترونية لكل من وزارة الداخلية، ديوان الموظفين العام، ومركز الحاسوب الحكومي، وذلك ضمن أكثر من (52) موقع إلكتروني حكومي مستضاف لدى مركز الحاسوب الحكومي وشملتهم الدراسة.

كما أظهرت الدراسة أن شهر ديسمبر من العام 2010 كان الأكثر من حيث عدد الزيارات حيث وصل عددها إلى (759,186)

وأكد المهندس سهيل مدوخ مدير عام الحاسوب الحكومي على أن هذه الإحصائية تدلل على مدى أهمية المواقع الإلكترونية الحكومية لدى المواطنين وتشكل دليلا واضحا على مدى تفاعل الجمهور مع هذه المواقع واهتمامه بما تقدمه من محتوى وخدمات إلكترونية.

ودعا مدوخ كافة المؤسسات الحكومية إلى زيادة محتوى المعلومات على المواقع الإلكترونية مما سيكون له الأثر الكبير والإيجابي على أداء الحكومة وتقييم المواطنين لها.

وبين أنه في سبيل تعزيز التواجد الإلكتروني للمؤسسات الحكومية بإمكان المؤسسات الاستفادة من البنية التقنية التي يوفرها مركز الحاسوب الحكومي لاستضافة المواقع الإلكترونية وخدمات الحكومة الإلكترونية.

وأوضح مدوخ أن العمل جار لدى العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية نحو الارتقاء بتواجدها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، داعيا المواطنين إلى زيارة المواقع الإلكترونية الحكومية وذلك للحصول على المعلومات التي تشكل اهتماما بالنسبة لهم، مبيننا أن كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية لديها مواقع إلكترونية.