الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس رابطة علماء فلسطين بقطاع غزة يشيد بصمود المقاومة اللبنانية ويدعو للالتفاف حول خيار المقاومة

نشر بتاريخ: 19/08/2006 ( آخر تحديث: 19/08/2006 الساعة: 15:15 )
غزة- معا- أشاد النائب الدكتور مروان أبو راس, رئيس رابطة علماء فلسطين بقطاع غزة، بصمود المقاومة الإسلامية اللبنانية في وجه العدوان الإسرائيلي.

واعتبر ابو راس أن الآلة الحربية الإسرائيلية هزمت أمام إرادة المقاومة وثبات المجاهدين، قائلاً: إن الهزيمة الثقيلة التي منُي بها جيش الاحتلال مقدمة لإرهاصات زوال الاحتلال الغاصب لأرضنا الفلسطينية المقدسة.

وقال د. أبو راس في تصريح صحافي تلقت "معا" نسخة منه إن إسرائيل خرجت مهزومة أمام ثبات المجاهدين الذين حطموا أسطورة "الجيش الذي لا يقهر"، ولقنوا قادة الاحتلال الدرس تلو الآخر في فنون القتال والمواجهة"، مؤكداً ضرورة مواصلة درب المقاومة حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي عن كامل التراب الفلسطيني.

وأضاف أنه رغم الترسانة العسكرية التي تمتلكها قوات الاحتلال الإسرائيلي ورغم الدعم الأمريكي والصمت الدولي إلا أنها عجزت عن تحقيق أهدافها وأطماعها بفضل صمود أهلنا في لبنان الشقيق وبسالة تصدي المقاومة الإسلامية "، داعياً إلى الاستفادة من دروس المواجهة بين حزب الله وإسرائيل بما يعزز القدرة الفلسطينية على إيقاع الخسائر في صفوف الاحتلال.

وثمن د. أبو راس موقف فضيلة الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي دعا للالتفاف حول المقاومة حتى استرجاع الحقوق كاملة وحتى تعود الأمة إلى كرامتها وعزتها من جديد.

وقال:" إننا علماء فلسطين ندعو علماء العالم العربي والإسلامي إلى العودة إلى ريادة الأمة والالتفاف حول قائد مسيرة العلماء فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي الذي يتعاطى مع قضايا الأمة بكل وعي وإيمان".