الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- وزارة الثقافة تخرج عناقيد الثقافة في الكتابة الأدبية

نشر بتاريخ: 31/01/2011 ( آخر تحديث: 31/01/2011 الساعة: 22:00 )
الخليل- معا- قامت وزارة الثقافة الفلسطينية يوم امس الاحد بتخريج عناقيد الثقافة في الكتابة الأدبية، بالتعاون مع مؤسسة ابداع الشاب الفلسطيني المميز التي ساهمت في احتضان الشباب الأعضاء في المؤسسة، وصقل موهبتهم الكتابية من خلال دورة أعطيت لهم في كتابة الشعر والنصوص الأدبية أشرفت عليها الكابتة أماني الجندي.

وحضر الحفل تخريج العناقيد والذي اقيم على مسرح إسعاد الطفولة في مدينة الخليل، وزيرة الثقافة سهام البرغوثي ومحافظ المحافظة كامل حميد ورئيس البلدية خالد العسيلي وأمين سر حركة فتح كفاح العويوي وعدد من الشخصيات الاعتبارية وممثلو الوزارات وقد أكدت الوزيرة في كلمتها على أهمية احتضان إبداعات الشباب للنهوض بالثقافة الفلسطينية.

واكد العويوي بكلمته باحتضان هؤلاء الشباب والوقوف بجانبهم للاستمرار بالمسيرة الثقافية.

ومن خلال كلمه ألقاها الشاب معتصم الزرو رئيس مجلس إدارة مؤسسة إبداع الشباب الفلسطيني، مؤكدا على حاجة الشباب إلى دعم ومساندة من المؤسسات والمسؤولين لتنمية قدراتهم وإبداعاتهم.

وكان ضيف الشرف ومفاجئة الحفل الطفل المقدسي عصام البشيتي الذي سحر العالم العربي بعفوية كلماته وعذوبتها وبراءة طفولته الفلسطينية المزوجة بآلم المعاناة، وذلك من خلال ابيات من الشعر شارك بها في برنامج الهواة العرب arabs got talent على شاشة mbc4 واحبه الجميع في حفل تخريج العناقيد الثقافية.

وتخلل الحفل فقرات غنائية ومسرحية ومشاركات ادبية للشاعر بشار طميزي.