السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشؤون الخارجية: اختطاف الشاعر جريمة حرب تستوجب تحرك دولي عاجل

نشر بتاريخ: 19/08/2006 ( آخر تحديث: 19/08/2006 الساعة: 17:57 )
غزة- معا- قالت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية، اليوم ان اعتقال نائب رئيس الوزراء، وزير التربية والتعلم ناصر الدين الشاعر، خطوة تؤكد على مضي حكومة الاحتلال في حملتها المحمومة ضد الحكومة الفلسطينية .

واضاف الوزارة في بيان وصل معا نسخة منه :"واننا في وزارة الشؤون الخارجية نعتبر ان ما جرى عملية قرصنة وخطف مخالفة للقوانين والاعراف الدولية وخرق خطير لاتفاقية جنيف الرابعة وخاصة المادة 147 التي نصت على المخالفات الجسيمة التي تعتبر جرائم الحرب ومن بينها الحجز غير المشروع واختطاف الرهائن والتي تستوجب من الدول الموقعة على الاتفاقية اتخاذ اجراءاتها ضمن التشريعات الداخلية لتلك الدول لمحاكمة مجرمي الحرب الذين يقومون بممارسة الانتهاكات الجسيمة للاتفاقية".

ودعت الوزارة المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف حاسم وفق الاصول القانونية من هذه الانتهاكات وجرائم الحرب التي ترتكب كل يوم بغطاء من الولايات المتحدة وبصمت دولي يعطي الاحتلال الاسرائيلي الفرصة للتمادي في هذه الجرائم.

واعتبرت ان ما تقوم به قوات الاحتلال هو جزء من المخطط السياسي للالتفاف على خيار الشعب الفلسطيني الديمقراطي ومحاولة تقويض الحكومة الشرعية المنتخبة .