الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس تستضيف اجتماع اللجنة التحضيرية لاحياء مؤتمر المستهلك الاول

نشر بتاريخ: 01/02/2011 ( آخر تحديث: 01/02/2011 الساعة: 15:35 )
نابلس- معا- عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاول لحماية المستهلك اجتماعها الاول في مقر المحافظة وتراس الاجتماع نائب المحافظ عنان اتيرة بحضور ممثلي رئيس جمعية حماية المستهلك في نابلس، ورئيس جمعية حماية المستهلك في طولكرم، ومدير وزارة الاقتصاد، ومدير عام وزارة الشباب، ورئيسة جمعية سيدات الاعمال، ومدير العلاقات العامة في الغرفة التجارية، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية في محافظات الشمال، ومدير العلاقات العامة في ملتقى رجال الاعمال، ومدير العلاقات العامة في شركة ماسترز، ومدير العلاقلات العامة في شرطة محافظة نابلس، ومندوب جامعة القدس المفتوحة، ورئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم في نابلس ومندوبة عن وزارة الاعلام، ورئيس قسم العلاقات الدولية في بلدية نابلس ومندوبة عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وفي بداية الاجتماع رحب منسق لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة نابلس بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة مشيرا الى ان هدف الاجتماع اليوم تثبيت اللجنة التحضيرية واقرار الاطار العام لاحياء يوم المستهلك العالمي والذي يصادف الخامس عشر من شهر اذار المقبل والذي اقترحت جمعيات حماية المستهلك في المحافظات الفلسطينية احياء هذه المناسبة من خلال مؤتمر بعنوان "المؤتمر الاول لحماية المستهلك الفلسطيني" يقام في محافظة نابلس.

بدورها اوضحت نائب المحافظ ان الهدف من هذا اللقاء هو الاتفاق على كيفية احياء يوم المستهلك العالمي بنابلس بناء على مقترح الاخوة في جمعيات حماية المستهلك وهناك مقترحات مقدمة من جمعيات حماية المستهلك لاحياء هذا اليوم وهو من شقين الشق الاول يتعلق بالمسيرة الصباحية والشق الثاني يتعلق بالمؤتمر العلمي في جامعة ا لنجاح مشيرة الى ان احياء هذه المناسبة يشكل دعما لجمعيات حماية المستهلك ويشكل ايضا تعريفا للمواطن بهذه الجمعيات وكيف يتواصل معها.

وقدم اياد عنبتاوي ود. مجيد منصور شرحا وتوضيحات لاعضاء اللجنة التحضيرية عن فكرة المؤتمر والدافع لهذا النشاط والذي يهدف اساسا الى الوصول الى اوسع قطاع من المجتمع الفلسطيني في كل المحافظات باعتبار جمعيات حماية المستهلك وجدت من اجل دور رقابي وتوعوي وحماية للمستهلك من اي مواد ضارة او تلاعب في الاسعار.

وقدم اعضاء اللجنة التحضيرية العديد من المداخلات التي ركزت على كيفية احياء هذا اليوم بطريقة مناسبة حيث ابدى العديد من المشاركين تحفظهم على فكرة المسيرة ومن ثم التوجه الى المؤتمر خوفا من التضارب وعدم القدرة على التحشيد للمؤتمر والمسيرة.

وبعد مناقشات عدة تم الاتفاق على احياء هذا اليوم بالتركيز على المؤتمر العلمي في جامعة النجاح على ان يسبقه مسيرة رمزية لاعضاء اللجنة التحضيرية وممثلي جمعيات حماية المستهلك في المحافظات كما تم الاتفاق على ان يتم ترتيب حملة اعلامية شاملة توضح كل ما يتعلق بجمعيات حماية المستهلك تسبق المؤتمر بشهر.