السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الامريكي يكثف من وجوده في سيناء في اعقاب تظاهرات مصر

نشر بتاريخ: 01/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 09:10 )
بيت لحم- معا- كثف الجيش الامريكي من تواجده في منطقة شبة جزيرة سيناء في اعقاب الاحداث الجارية في مصر، حيث زاد من طلعاته الجوية التي تهدف لمراقبة جزيرة سيناء، خاصة في ظل الانهيار الامني الذي تعيشه مصر هذه الايام.

وبحسب ما نشر موقع "الجيش الاسرائيلي" اليوم الثلاثاء، فانه يتواجد في شبه جزيرة سيناء قوات من العديد من دول العالم على رأسها الولايات المتحدة، والتي جاءت نتيجة لتوقيع اتفاق كامب ديفيد بين اسرائيل والحكومة المصرية عام 1979.

وشمل الاتفاق انسحاب الجيش الاسرائيلي من كافة الاراضي المصرية، على ان يتم نشر الشرطة المصرية في هذه المنطقة، دون تواجد للقوات المسلحة المصرية والابقاء على وحدات صغيرة من الجيش لديها مهمات محددة على الحدود المصرية الاسرائيلية وكذلك على الحدود مع قطاع غزة.

واضاف الموقع ان التواجد العسكري الذي تقوده امريكا في سيناء يتم بالتنسيق مع الامم المتحدة، حيث زادت امريكا خلال الاسبوع الماضي من قواتها ومن نشاطها العسكري، وذلك نتيجة لتدهور الوضع الامني والتخوفات من استغلال هذه الحالة من قبل بعض المجموعات تنفيذ عمليات ضد اسرائيل.

ويشار ان اسرائيل سمحت يوم امس الاثنين بدخول ما يقارب من 800 جندي من الجيش المصري الى منطقة سيناء، وهذا يعد لاول مرة منذ التوقيع على اتفاق كامب ديفيد وانسحاب الجيش الاسرائيلي من هذه المنطقة، وجاءت الخطوة الاسرائيلية في محاولة منها لتمكين الجيش المصري على السيطرة على المنطقة.