الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الموظفون في اريحا يحتجون على اقتطاع 30% من السلف التي صرفتها الحكومة والبنك يقول انه اجراء مؤقت

نشر بتاريخ: 19/08/2006 ( آخر تحديث: 20/08/2006 الساعة: 00:24 )
اريحا - معا- اصطف مئات الموظفين اليوم الساعة الثامنة صباحا امام فروع البنوك العاملة في مدينه أريحا بانتظار فتح أبواب هذه البنوك لاستلام السلفة على رواتبهم المتاخرة منذ عدة اشهر.

وتفاجا الموظفون عند دخولهم البنك بخبر اقتطاع 30% من السلفه المقدمه لهم و قيمتها 1500 ويشمل هذا الاقتطاع جميع الموظفين الملتزمين بقروض بنكيه لدى البنك العربي.

وقد قام الموظفون باحتجاج داخل البنك حيث علت أصواتهم وشاب المكان شئ من الفوضى والغضب وعبر الموظفون في حديثهم مع مراسل وكالة معا في اريحا عن استيائهم من هذا القرار و استغرابهم منه بحيث أن القرار ينفذ فقط من البنك العربي .

كما وعبر الموظفون عن غضبهم من الحكومة الفلسطينية و ليس البنوك لان مثل هذه ألسلفه حسب قولهم لا تكفي الاحتياجات الاساسيه أو حتى تسديد جزء من الديون المترتبة عليهم .

من ناحيتها قالت مصادر في البنك العربي لوكالة معا :"ان هذا الإجراء روتيني وان المبلغ المقطتع هو بمثابة الحجز عليه إلى حين تعبئة استمارات جديدة يتعهد الموظف فيها بتسديد القروض التي لم تسدد للبنك في الأشهر الماضية بسبب عدم صرف الرواتب وانه في حين تم تعبئة هذا الطلب من قبل الموظف يستلم كامل ألسلفه .

وبعد الاحتجاج بساعات قدم فرع العربي في أريحا تسهيلات للموظفين بحيث مكن الموظفين من استلام كامل الراتب و تعبئة هذه الاستماره في أي وقت أخر.