الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقاء مع المواطنين في دير غسانة: النائب البرغوثي يدعو إلى صياغة استراتيجية وبرنامج وطني موحد

نشر بتاريخ: 20/08/2006 ( آخر تحديث: 20/08/2006 الساعة: 01:02 )
رام الله- معا- أكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية أن اخطر ما تواجهه القضية الفلسطينية هو جدار الفصل العنصري الذي يهدف إلى تكريس أمر واقع على الأرض للحيلولة دون إقامة دولة فلسطينية.

وقال البرغوثي خلال لقاء عقده في دير غسانة بالمحافظة انه يجب البدء بصياغة برنامج وطني واستراتيجية واضحة لقطع الطريق على الحلول الأحادية التي تسعى إسرائيل لتمريرها من خلال جدار الفصل العنصري وضم الكتل الاستيطانية وعزل وتهويد القدس.

ودعا النائب البرغوثي إلى الاهتمام بقضايا وهموم المواطنين لتعزيز صمودهم في ظل المرحلة الخطيرة التي تمر بها القضية الوطنية الفلسطينية، والعمل على تطبيق وثيقة الوفاق الوطني عبر تشكيل قيادة وطنية موحدة وحكومة ائتلاف وطني لمواجهة التحديات ورفع الحصار عن شعبنا.

كما دعا البرغوثي إلى استمرار وتفعيل الاحتجاجات الشعبية في دول العالم للضغط على الحكومات من اجل التحرك لوقف الممارسات والجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف البرغوثي أن الحرب على لبنان أظهرت محدودية القدرة الاستراتيجية الإسرائيلية وفشل إسرائيل في تحويل قدراتها العسكرية إلى منجزات سياسية كما أضعفت قدرتها على الترويج لسلاحها في العالم بعد الخسائر التي تعرض لها ذلك السلاح على أيدي المقاومة اللبنانية.

وأشار إلى أن إسرائيل تحاول تجاوز فشلها في لبنان بتصعيد عدوانها على الشعب الفلسطيني.

وجرى خلال اللقاء حوار مفتوح بين الدكتور البرغوثي والمواطنين حول عمل المجلس التشريعي والقانون المقدم له لإنشاء صندوق وطني لدعم طلبة التعليم العالي إضافة إلى بحث أزمة الرواتب والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني ودور المجلس التشريعي في بسط سيادة القانون.