الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيد الذي أنشأته حماس:مراقبان يقران بشرعية معاملات البنك الوطني بغزة

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 16:41 )
غزة- معا- أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية الدكتور يونس الأسطل، ومفتي خان يونس، الشيخ إحسان عاشور، بعد لقائهما مع رئيس مجلس إدارة البنك الوطني الإسلامي، على شرعية المعاملات، والخدمات التي يقدمها البنك الوطني الإسلامي.

وقد ضم اللقاء، إدارة البنك وهيئة الرقابة الشرعية، بحضور رئيس مجلس إدارة البنك د. علاء الدين الرفاتي ومدير عام البنك ومدير دائرة الاستثمار والتمويل محمد غانم ورئيس هيئة الرقابة الشرعية د. عبد الله أبو جربوع وعضو هيئة الرقابة الشرعية د. ياسر الشرفا.

وتبادل الطرفان خلال اللقاء الصيغ التمويلية الإسلامية التي ينتهجها البنك في تطبيق معاملاته وأوراقه، وتم الاتفاق على التواصل المستمر مع هيئة الرقابة الشرعية في حال حدوث أي ملابسة أو غموض يخص العمل المصرفي والعملاء.

وحث المراقبان البنك على ضرورة تنوع صيغ التمويل المستخدمة في البنك وعدم اقتصارها على نظام المرابحة الذي تقره الشريعة الإسلامية.

وعلى صعيد آخر أكد د. الرفاتي، حرص البنك منذ نشأته على شرعية المعاملات، وعلى تقديم نموذج مصرفي متميز متوافق، مع الشريعة الإسلامية.

من جهته، بين أبو جربوع أهمية هذه اللقاءات، والتي تهدف إلى التواصل وتبادل الخبرات ومراقبة شرعية المعاملات والخدمات التي يقدمها المصرف خصوصا وأنه يحمل الوطنية والإسلامية في اسمه.

جدير بالذكر أن هذا البنك، هو البنك الوحيد الذي أنشأته حركة حماس وحكومة المقالة بغزة، بعد رفض البنوك بغزة استقبال معاملاتهم.