الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والوطني تنظم محاضرة لجهاز المخابرات في سلفيت

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 16:10 )
سلفيت- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني محاضرة بعنوان نظام الحكم في الإسلام، وألقى مفوض التوجيه السياسي في جهاز المخابرات العقيد نمر العادي هذه المحاضرة.

وفي بداية اللقاء رحب مدير المخابرات في المحافظة بهيئة التوجيه السياسي والوطني وبالعقيد نمر العايدي، منوها إلى أهمية هذه المحاضرات وأثرها الجيد على منتسبي أفراد الجهاز حيث تحدث العايدي عن نظام الحكم في الإسلام وكيف تعامل المسلمون مع الحكم هل كان حسب الأصول الاسلاميه والشريعة ؟ أم حسب رغباتهم وأهوائهم ؟ وبين كيف أصبح الحكم ملكي وراثي في الدولة الأموية والدولة العباسية وبعدها الدول الاسلامية.

وتحدث عن كيفية تخليص الخلفاء من خصومهم السياسيين وأخرهم محمد علي باشا والذي فعله بالمماليك في القلعة، وكيف تعامل الإخوان المسلمين مع خصومهم السياسيين والتي كانت عبر الاغتيالات والقتل ونفي الآخرين وعدم التعامل معهم بأي شكل من الأشكال.

وتحدث عن حركة حماس ودورها في التعامل مع السلطة في حال عودتها ورفضها المشاركة في البداية ولكنها عادت وشاركت في مؤسسات السلطة عندما كان هنالك قرار بالانقلاب على السلطة وهذا ماحصل فيما بعد عام 2007 مستغلة ظروف الانتفاضة الثانية والتي كانت تدعي أن الأسلحة التي لديها ستوجه إلى الاحتلال ولكن هذة الاسلحه وللأسف وجهت الى صدور السلطة وأبناء الأجهزة الامنيه وتطرق العايدي الى التزوير والتزييف التي قامت به قناة الجزيرة بخصوص الوثائق السريه وفي الختام دعى العايدي جماهير شعبنا للالتفاف حول الرئيس ابومازن لأنه حامي المشروع الوطني الفلسطيني.

وأكد العايدي على أن المسيرات الجماهيرية والشعبية هي الرد الأمثل لمثل "المهزلة" التي تقودها قناة الجزيرة.