الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تعقد دورة لعريفات طلائع مرشدات الكشافة

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 12:03 )
الخليل-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل دورة لعريفات طلائع المرشدات لطالبات الصف السادس الى العاشر الأساسي، ولمدة يومين، في مدرسة محمد علي المحتسب وبإشراف مشرف الكشافة حاتم الشريف ومشرفة المرشدات إحسان التميمي.

ونوهت التميمي إلى مشاركة 50 طالبة من الفرق الإرشادية الكشفية من 15 مدرسة أساسية وبمشاركة 3 طالبات من كل مدرسة، وتم تدريب عريفات طلائع المرشدات خلال اليومين على الموسيقى الكشفية ومهارات الكشافة والفنون الكشفية وفنون الحبال والحركات النظامية الخاصة بالكشافة، كما تم تدريب عريفات الطلائع على" الدرمز والطبل"، ومهارات التشكيل والتخاطب والعلامات السرية والمواقد، وتشكيلات العروض الكشفية، وكذلك تم اعطاء محاضرات في اهمية دور القائد الكشفي، والرحلات الخلوية، وأهمية الزي الكشفي، إضافة إلى ترتيب الفرق إداريا من خلال تعريفهم بالسجلات الكشفية والاجتماعية، وتم توزيع مواد مطبوعة عليهم للتعرف على أساسيات الكشافة وتاريخها في فلسطين والعالم.

كما أشار مشرف الكشافة حاتم الشريف إلى الاهتمام بتعليم الطالبات على الاعتماد على النفس خلال المخيمات الكشفية، وتعريفهن بأهمية الطلائع الإرشادية الكشفية من خلال معرفة دور الطليعة والقانون المنوط بها، وكذلك الصفات التي يجب ان تتصف بها المرشدة من حيث الصدق، الإخلاص، أن تكون مطيعة، نافعة، ورفيقة، وكذلك مهذبة مع زميلاتها وكذلك كيفية رفع العلم الوطني.

يذكر ان الفرق الكشفية تتكون من "12-24" فرد بينما الطليعة تتكون من "6-8" ويختارن عريفه لقيادتهن في المخيم والمدرسة أيضا اثناء العروض والاحتفالات.

كما نوه إلى أن دورة عرفاء الطلائع تركز على جميع المهارات الأساسية للنشاطات الكشفية والإرشادية في المخيم الكشفي، ويقوم بتدريب الطالبات كل من مريم الجعبري، ايمان ابو عمر، روان المحتسب، وجدان شاور، فريهان ارفاعية، وهتلر ابو حماد.