الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احالة 7 تجار للنيابة العامة واتلاف منتجات فاسدة

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 13:10 )
الخليل- معا- افاد مدير مكتب وزارة الاقتصاد الوطني في الخليل ماهر القيسي، ان طواقم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع لجنة السلامة العامة والامن الوقائي والزراعة والصحة قد احالت اليوم الخميس7 تجار للنيابة العامة لعدم إشهارهم الأسعار على السلع التجارية، والالتزام بالقوانين الفلسطينية المعمول بها في المحافظات الشمالية.

ونفذت الطواقم 8 جولة تفتيشية صباحية ومسائية على أسواق المحافظة تم خلالها زيارة 110 محلا تجاريا من مختلف القطاعات، وجد من بينها 7محلات مخالفة للقوانين.

وبين تقرير دائرة حماية المستهلك في الوزارة أن طواقم الرقابة والتفتيش تمكنت من ضبط كمية من المنتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومخالفة للقوانين الفلسطينية المعمول بها.

ويأتي ذلك تطبيقا للخطة الوطنية الهادفة إلى محاربة غلاء الاسعار والعمل على متابعة عمليات الاحتكار والتلاعب بالأسعار، وذلك بالشراكة الفاعلة مع المحافظة من خلال تشكيل غرف العمليات المركزية في كل محافظة التي تضم في عضويتها الجهات الرقابية ذات العلاقة والأجهزة الأمنية المختلفة.

واشارت طواقم حماية المستهلك الى ان الوزارة تلقت 7 شكاوى تتعلق بالتلاعب بالأسعار كما دعت المستهلكين إلى ضرورة عدم الهلع والإفراط في شراء وتخزين المواد التموينية، والتقدم بأي شكوى يرونها أو أي تلاعب بالأسعار لدى الوزارة أو مديرياتها الفرعية في الخليل.