الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التخطيط يستقبل مسؤولة التعاون الاسباني

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 14:49 )
رام الله- معا- استقبل د. علي الجرباوي وزير التخطيط والتنمية الإدارية مسؤولة التعاون الاسباني لوريا أوريباري، وبحث معها سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارة التخطيط والتنمية الإدارية والوكالة الاسبانية للتعاون، مؤكداً على أهمية الدور السياسي الفعّال الذي تلعبه الحكومة الاسبانية لدعم القضية الفلسطينية. وأكد الجرباوي خلال اللقاء على أهمية انسجام الدعم مع المشاريع التطويرية ذات الأولوية، وذلك استناداً للخطط والبرامج الحكومية الرامية لإنهاء الاحتلال وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وقد استمع الجرباوي لشرح واف من السيدة أوريباري بشأن أهم المشاريع التي تمولها الوكالة الاسبانية للتعاون، وكذلك بيّنت المشاريع التي يجري تنفيذها بدعم من الوكالة، والمشاريع التي أنجزتها، بالإضافة إلى تلك التي سيتم تمويلها خلال الفترة المقبلة، وأكدت في السياق ذاته على أهمية التنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الإدارية بشأن تمويل القطاعات المختلفة.

ومن جانبها، أشارت أوريباري إلى أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين الوكالة الاسبانية للتعاون ووزارة التخطيط والتنمية الإدارية، وخاصة فيما يتعلق بتحديد مجالات الدعم المستقبلية خلال السنوات الثلاث القادمة 2011- 2013.

يشار إلى الحكومة الاسبانية قد تعهدت بدعم السلطة الوطنية الفلسطينية بحوالي 346,5 مليون دولار خلال الثلاث سنوات الماضية، ويذكر بأن الحكومة الاسبانية تموّل العديد من المشاريع التطويرية في عدد من القطاعات وخاصة في دعم القطاع الاقتصادي والزراعي، وقطاع الأمن والحكم، بالإضافة إلى دعم القطاع الاجتماعي وخاصة مجالات التعليم والصحة.