السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي ينجح في الوصول الى القدس للتضامن مع اهالها

نشر بتاريخ: 04/02/2011 ( آخر تحديث: 05/02/2011 الساعة: 02:27 )
القدس-معا- وصل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى مدينة القدس المحتلة رغم الحواجز العسكرية الاسرائيلية التي جرى نشرها ومنع الاحتلال المواطنين من الوصول الى المدينة للتضامن مع اهالي سلوان والشيخ جراح واداء صلاة الجمعة مع المقدسيين المهددين بالابعاد.

وزار البرغوثي الشيخ جراح وخيمة الاعتصام المقامة فيه الى جانب الاجتماع مع لجان مقاومة الاستيطان في سلوان حيث بحث مع اعضائها سبل دعم وتعزيز النضال الشعبي .

كما زار البرغوثي عددا من العائلات التي وضع الاحتلال ابنائها تحت الاقامة الجبرية مثل عائلة الشاب كتيبة ابو سنينية.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان 17 طفلا وضعهم الاحتلال تحت الاقامة الجبرية داخل منازلهم وان معظمهم تحت سن 12 عاما حارما اياهم من الالتحاق بمدارسهم الى جانب فرض غرامات مالية عالية عليهم مثل يزن الرويضي وحسن الرويضي وكتيبة ابو سنينة.

وزار البرغوثي بيت عائلة الشيخ موسى عودة المبعد عن منزله في جبل المكبر ،وكذلك منزل المبعد عدنان غيث الذي ابعده الاحتلال الى رام الله.

كما قام النائب البرغوثي بزيارة راس العامود الذي شهد اشتباكات مع الاحتلال لعدة ساعات حيث وقعت مشادات بين النائب مصطفى البرغوثي وقوات الاحتلال.

والتقى البرغوثي هناك مع المواطنين وفرق الاسعاف الاولي التابعة للاغاثة الطبية وعاد اثنين من المسعفين اللذين اصيبا برصاص الاحتلال في رجليهما الى جانب زيارته عائلات عدد من المواطنين الذين يخضعون للاقامة الجبرية .

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان راس العامود يعد بؤرة نضال وكفاح وطني لايتوقف مشيرا الى انه لا يحظى بتغطية اعلامية كافية.

واشاد البرغوثي ببسالة المقاومة الشعبية في راس العامود وسلوان .

وزار البرغوثي خلال جولته في القدس خيمة الصليب الاحمر في الشيخ جراح والتقى النواب المهددين بالابعاد وادى صلاة الجمعة هناك كما التقى جموع المواطنين .

واكد البرغوثي ان العبرة بما يجري في مصر وتونس هي قوة وارادة الشعوب وانه لاحل امام الشعب الفلسطيني سوى المقاومة الشعبية التي يجب ان تتسع في كل مكان ضد الاحتلال والابارتهايد وتنحية الخلافات الداخلية والتركيز على الوحدة الوطنية وتبني استراتيجية وطنية تعمل على تصعيد الكفاح الشعبي مع حملة عقوبات ومقاطعة لاسرائيل.

يذكر ان الاحتلال يمنع البرغوثي من دخول القدس منذ خمس سنوات ومع ذلك فانه نجح في الوصول الى المدينة.