السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب هيئة إدارية جديدة لنقابة عاملات صحة المجتمع

نشر بتاريخ: 05/02/2011 ( آخر تحديث: 05/02/2011 الساعة: 07:25 )
رام الله -معا- انتخبت نقابة عاملات صحة المجتمع، مساء امس هيئة إدارية جديدة لها، وذلك خلال المؤتمر العام الثاني للنقابة الذي عقد في مدينة رام الله.

وحضر المؤتمر وأشرف عليه مندوبون عن وزارتي العمل والصحة، وكلية صحة المجتمع، ومركز الديمقراطية لحقوق العاملين، وممثلة عن نقابة المحامين، مع اكتمال النصاب بمشاركة 78 عاملة صحية من مختلف محافظات الضفة الغربية.

وبعد تلاوة التقريرين المالي والإداري والمصادقة عليهما من قبل الهيئة العامة، واستقالة الهيئة الإدارية الأولى، جرت الانتخابات للهيئة الإدارية الثانية، حيث فاز بالتزكية كل من خضرة ذويب بمنصب النقيب، وأماني داوود أمينة السر، وآمنة الخضور أمينة الصندوق، وميسون عصفور نائب للنقيب، وفاطمة أبو ناعسة مندوبة جنين، وفايزة مبروك مندوبة نابلس، وآمال فرنسيس مندوبة رام الله، ورائدة الجمل مندوبة القدس، وآمنة حسان مندوبة أريحا، وسعاد أبو الحور مندوبة بيت لحم، وعزيزة العمول مندوبة الخليل.

ويشار إلى أنه لم يتم انتخاب مندوبتي طولكرم وقلقيلية لعدم وجود مرشحات، وتركت متابعتهما إلى الهيئة الإدارية للنقابة ووزارة العمل، لعمل انتخابات خاصة بالمنطقتين المذكورتين.

وافتتحت النقيب ذويب المؤتمر، مقدمة التحية لكل عاملة صحية على أرض فلسطين، وأهدت تأسيس النقابة ونجاحها لهن.

فيما أشادت مندوبة وزارة الصحة الهام شماسنة بدور النقابة الفاعل لإثبات المهنة والدفاع عن العاملات فيها، مضيفة أن وزارة الصحة اعتمدت نظام مزاولة المهنة والوصف الوظيفي للعاملة الصحية، وأنه تم ترحيل الملف الخاص بالنقابة إلى مجلس الوزراء ليتم إقرار النظام على المستوى الحكومي والرسمي، وإدراج مسمى العاملة الصحية على كادر الوظائف الحكومية.

بدوره قال مندوب وزارة العمل سعيد نصار إن الوزارة اعتمدت النقابة رسميا كممثل وحيد للعاملات الصحيات في فلسطين، 'فهي النقابة الأولى والوحيدة في فلسطين والوطن العربي، مؤكدا ضرورة العمل النقابي والمطالبة بالحقوق والعمل المستقل.

وأضاف مندوب مركز الديمقراطية محمود زيادة أن هذه النقابة أثبتت نفسها في وقت قصير، مشيرا لأهمية العمل النقابي الحر والمستقل وضرورة مناصرة الهيئة العامة ككل لوجود النقابة واستمراريتها.

وبارك عميد كلية صحة المجتمع في الإغاثة الطبية الدكتور عبد الله أبو شرارة نجاح النقابة، وشدد على ضرورة دعمها وإثبات المهنة.