الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية للمعلمين الفلسطينيين تستنكر اعتقال نائب رئيس الوزراء وتطالب بضرورة الافراج عنه

نشر بتاريخ: 20/08/2006 ( آخر تحديث: 20/08/2006 الساعة: 19:31 )
نابلس-سلفيت-معا- استنكرت الكتلة الإسلامية للمعلمين الفلسطينيين، اختطاف الدكتور ناصر الدين الشاعر، نائب رئيس الوزراء، وزير التربية والتعليم العالي، واصفة ذلك بالعمل الجبان الذي يخالف كافة الشرائع والقوانين والأعراف الدولية، ومستهجنة الصمت المطبق والمواقف المنحازة للاحتلال من قبل اللجنة الرباعية والدول الراعية للسلام وحقوق الإنسان.

وقالت الكتلة في بيان وصل "معا" نسخة منه أن عملية الاعتقال جاءت للنيل من عزيمة الشعب الفلسطيني وإرادته لإفشال المشروع الفلسطيني في التحرير والانعتاق وإقامة الدولة وعاصمتها القدس .

وأكدت الكتلة في بيانها على ضرورة الإفراج الفوري عن الشاعر والدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي المنتخب وجميع الوزراء والنواب.

وناشدت كافة المنظمات الدولية ومجلس الأمن والأمم المتحدة بالتدخل العاجل من اجل توفير الحماية للشعب الفلسطيني ورفع الحصار. وتوحيد الصف الداخلي والخطاب السياسي والإعلامي والتحرك الشعبي والرسمي من اجل إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

ودعت إلى تنظيم المسيرات والفعاليات الجماهيرية الحاشدة وتشكيل اللجان الشعبية الفاعلة لدعم ومساندة قضايا الأسرى والمعتقلين والمخطوفين. بالإضافة إلى تحرك كافة المنظمات الحقوقية والقانونية والإنسانية لفضح سياسة الاحتلال ولضمان عدم تكرار مثل هذه العمليات الإجرامية .

وطالبت الكتلة الاسلامية بضرورة رعاية كافة أبناء الأسرى والمعتقلين وزيارة ذويهم وتوفير كافة الاحتياجات لهم خاصة انهم على أبواب العام الدراسي الجديد.