السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخبنا وصل الى تنزانيا استعدادا للقاء منتخبها وديا في كرة القدم

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 11:01 )
دار السلام - معا - الموفد الإعلامي للإتحاد - وصل ظهر اليوم المنتخب الوطني الى العاصمة التنزانية دار السلام بعد رحلة استغرقت 36 ساعة عبر دبي والدوحة ودار السلام ، وكان في استقبال المنتخب في مطار دار السلام الدولي طاقم من السفارة الفلسطينية على رأسهم السفير الدكتور نصري أبو جيش, وضرار غنام مسؤول ملف الثقافة والاعلام في السفارة، وعلي الاحمد المنسق مع المؤسسات التنزانية ، وحشد من الصحفيين والمصوريين الذين أبدوا اهتماما وترحيبا كبيرا بالمنتخب الفلسطيني وزيارته إلى الاراضي التنزانية.

من جانبه رحب سفير فلسطين بالمنتخب الوطني واشاد بحضور المنتخب الى تنزانيا باعتبارها اول مباراة لمنتخب فلسطين في بلد افريقي غير عربي، وتحدث السفير عن العلاقات القوية والكبيرة بين البلدين الفلسطيني والتنزاني، كما اوضح مراحل تطور الرياضة الفلسطينية من العشرينيات الى يومنا هذا، موضحاً الدور الكبير والاهتمام غير المسبوق من السلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، ومشيرا ً إلى العراقيل والضغوطات التي تفرضها إسرائيل على الرياضة الفلسطينية.

واضاف السفير بأن هذه الزيارة هي زيارة تاريخية وتحمل في طياتها معاني ورسائل كبيرة وخصوصا في ظل الجهد الكبير الذي تقوم به السلطة من أجل حشد الاعتراف الدولي والتأسيس لدولة المؤسسات وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، موضحاً تاريخ العلاقة مع تنزانيا وحجم الصداقة بينها وبين فلسطين حكومة وشعباً والذي يتجسد بموقفهم الداعم لحقوق شعبنا ورفضهم الظلم والحصار المفروض عليه من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وفي الجانب الرياضي أفاد السفير أبو جيش بأن هناك إتفاقية سوف توقع قريباً بين وزارة الشباب والرياضة في تنزانيا مع نظيرتها الفلسطينية في مجال تبادل الزيارات واللقاءات والاستفادة من تجارب كلا الطرفين في مجال الشباب والرياضة .

وختم السفير بتقديره وشكره الحار لسيادة اللواء الرجوب على الجهد المضاعف الذي يقوم به من أجل بناء النهضة الرياضية الفلسطينية وتطوير مؤسسة رياضية قادرة على رفع أسم فلسطين في المحافل الدولية.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب وصول المنتخب الوطني الى العاصمة التنزانية رحب رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم تينغا بالوفد الفلسطيني الضيف بحضور السفير الفلسطيني د.نصري ابو جيش وبحضور وسائل الاعلام التنزانية المسموعة والمرئية والمقرؤة .

واشاد تينغا خلال المؤتمر بلاعبي المنتخب الفلسطيني وقال انهم يحملون رسالة كبيرة لتطوير الرياضة الفلسطينية ، وتمنى ان تكون المباراة بين المنتخبين ممتعة وتليق باسم كل واحد منهما ، وتكون محفزا على التطوير الدائم والمستمر لاداء المنتخبين .

ووصف زيارة المنتخب الى تنزانيا بانها زيارة تاريخية وتحمل في طياتها معاني كبيرة تجسد قوة العلاقة بين البلدين

واوضح السفير د.نصري ايو جيش للصحفين مرة اخرى عن تاريخ الرياضة الفلسطينية وانها مباراة تاتي في اطار تدعيم العلاقات الاخوية بين البلدين ، كما واوضح الصعوبات التي تواجهها الرياضة الفلسطينية في ظل التضييق المستمر من الاحتلال الاسرائيلي وعرقلته تنقل الرياضيين في الوطن وخارجه.

اما رئيس البعثة الفلسطينية محمد ابو حلتم فقد نقل رسالة شكر وتقدير من اللواء الرجوب الى الشعب التنزاني وقيادته واسرته الرياضية معبرا عن اهمية اللقاء بين المنتخبين ، وموجها دعوته لرئيس الاتحاد التنزاني باقامة مبارة مماثلة غلى ملعب الشهيد فيصل الحسيني في القدس الشريف.

هذا وقد أجرى المنتخب الوطني مساء اليوم اولى حصصه التدريبية على ملعب كرومي وسط العاصمة التنزانية دار السلام، حيث تركزت التدريبات على اللياقة البدنية لزيادة الانسجام بين اللاعبين وذلك بعد رحلة السفر الطويلة .

حيث قام موسى بزاز المدير الفني للمنتخب بتوجيه اللاعبين قبل التدريب بضرورة الالتزام والحرص على تقديم الاداء المشرف الذي يليق بالكرة الفلسطينية، وقال إن هذه المباراة تشكل حافزاً واختباراً حقيقياً للمنتخب قبل خوضه مباريات كأس التحدي التي ستقام الشهر القادم في بنغلادش.

كما أضاف بزاز أن المنتخب التنزاني منتخب له تاريخه وقدم مباريات قوية امام فرق لا يستهان بها في القارة الافريقية لذلك حث اللاعبين على بذل مجهودات مضاعفة لتحقيق نتيجة مشرفة ترضي الجماهير الفلسطينية التي تنتظر من اللاعبين التقدم والتطور والفوز دائما .

و حذر بزاز لاعبيه من الاستهانة بأي لاعب في المنتخب التنزاني قائلا ً : " علينا التعامل بحذر ومسؤولية في المباراة القادمة وكل المباريات، وهذه فرصة مهمة للاعبين الذين يشاركون للمرة الاولى للظهور بمستوى لائق يمكنهم من التواجد مع المنتخب بشكل دائم".