الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمال بكري رئيس نادي البعنة اتمنى من وسائل الاعلام الفلسطينية ان تبرز دورنا الرياضي في الداخل

نشر بتاريخ: 13/07/2005 ( آخر تحديث: 13/07/2005 الساعة: 17:42 )
0يستضيف فريق حوسان الرياضي من بيت لحم فريق شباب البعنة احد الفرق العربية في الداخل وهذا اللقاء الرياضي دفعنا في وكالة معا الاخبارية لاجراء لقاء اخر ولكن هذه المرة سيكون اللقاء اعلامي الهدف منة تزويد متابعينا باخبار اهلنا بالداخل الذين هم جزء منا ونحن جزء منهم فاجرينا هذا اللقاء مع جمال بكري رئيس النادي والفريق والمدير الفني واللاعب والذي جعل من نفسة شمعة لتنير درب هذه القرية التي تعود في اصولها الى الكنعانية 0

معاً - اين تقع البعنة على الخارطة الفلسطينية وما هي المدن القريبة منها ؟
جمال البكري - تقع قرية البعنة في مرج الشاغور الذي يفصل بين الجليل الاعلى والجليل الاسفل وتبعد عن مدينة كرميئيل حوالي 5 كم وعن مدينة عكا 22 كم وعن مدينة حيفا حوالي 40 كم ، البعنة هي قرية كنعانية قديمة كانت تدعى بيت عنات نسبة لاحد الاله الكنعانيين ، البعنة كلمة ارامية تعني بيت الضأن او بيت الغنم 0.


معاً - في اي عام نشأ النادي وكم يبلغ عدد أعضاؤه ؟
جمال بكري - ان عمر نادي ابناء البعنة " اتحاد شباب البعنة " يصل الى ما يقارب ال 30 سنة ، لقد مرت على النادي سنوات صعبة ، بحيث اضطرت ادارة الفريق لايقافه لمدة 3 سنوات ومن بعدها تم تسجيل الفريق في سنة 1992 ومازال يحارب ليومنا هذا سعياً للارتقاء الى الدرجة الثانية .


معاً - ما النشاطات التي تمارس في ناديكم وكذلك الالعاب الرياضية ؟
جمال بكري - ان النشاط الاساسي للفريق هوكرة القدم وذلك لقلة المساعدات ولقلة الدعم المادي من المسؤولين بحيث يعتبر الدعم معدوماً تماماً مقارنة بالمصروفات خلال السنة .


معاً - ما هو تصنيفكم حسب الدوري في الداخل ؟
جمال بكري - لقد انهى فريق اتحاد شباب البعنة هذه السنة 2004/5 في المرتبة الخامسة بعد موسم كبير جداً ونجاحات باهرة لم يسبق لها مثيل .


معاً - هل لكم ملعبكم الخاص ام انكم تلعبون في ملاعب خارجية ؟
جمال بكري - للأسف لايوجد لدينا ملعب خاص لخوض المباريات في الدوري ، لدينا ملعب للتمارين فقط بحيث انه لم يكتمل بعد ولا يوجد لدينا تصريح من الاتحاد العام للرياضة في اسرائيل لاجراء المباريات الرسمية عليه وُعدنا من البلدية في المدينة بإكمال العمل في الملعب هذه السنة ولكن حتى اليوم لم يتقدموا ولا خطوة واحدة الى الامام في سبيل تحقيق هذه الوعودات .


معاً - ما هي اسماء الهيئة الادارية في النادي ؟
جمال بكري - مع بداية الموسم الكروي 2004/2005 تشجع العديد من اهل القرية لدعم ومؤازرة الفريق فقد انضم لادارة الفريق بالاضافة الى السيد جمال ياسين بكري والسيد ذياب محمد تيتي كل من السادة : علي محمد عريان - كمال محمد تيتي - محمد طلال بدران - حسن صالح بكري - حسن جهاد علي - وقد عملنا جميعاً هذه السنة جاهدين لكي نصل الى اعلى المراكز في لائحة الدوري وكنا قاب قوسين او ادنى من التأهيل والصعود للدرجة الثانية لولا ان الحظ لم يحالفنا في آخر مبارتين بحيث كانتا الاهم وكانت بطاقة الصعود للفريق ولكن لسوء الحظ لم نوفق !! .... نحب كادارة للفريق ان نلفت انتباهكم لحقيقة هامة جداً وهي انه هذه السنة وبعد النجاحات الباهرة التي حققها الفريق وبعد 11 فوزاً متتالياً كان لجمهور الفريق من القرية دوراً كبيراً وهاماً في ذلك بحيث ان عدد المشجعين الذين كانوا يتبعوا الفريق في كل مباراة يتراوح بين 600 الى 1000 مشجع فطوبى لكل من شجع الفريق .


معاً - اسماء اللاعبين في النادي ؟
جمال بكري : جمال ياسين بكري - محمد فيصل تيتي - يوسف نصر درويش - ياسر محمد بكري - بهاء ميعاري - ثائر سمير تيتي - عرفات ابراهيم بكري - يحي زكريا طلباتي - فينان ابراهيم شعبان - نادر احمد بكري - قاسم محمد بكري - احمد حامد حسين - ذياب محمد تيتي- بسام احمد بكري - محمود فيصل تيتي - نادر علي حسين - عمر زبيدات - ياسين جمال بكري - وفيق ابراهيم بكري - احمد سعيد بكري - نزار العمر دخل الله - طارق زياد تيتي - ياسين احمد بكري - عمران احمد بكري .


معاً - كيف هي علاقتكم مع الاندية العربية الاخرى ؟
جمال بكري - ان فريق اتحاد شباب البعنة يتمتع باحترام جميع الفرق العربية الموجودة في كل الدرجات من الدوري الاسرائيلي وان ما اثبت ذلك هو استضافة فريق اتحاد شباب البعنة على الملعب البلدي في القرية الذي لم يجهز بعد لفريق اتحاد ابناء سخنين ، الفريق العربي الوحيد الذي يلعب في الدرجة العليا في الدوري الاسرائيلي والفريق الحاصل على كأس الدولة لعام 2003/2004 بحيث كان احتفال مهيب وكبير حضره عدد كبير من المشجعين للفريقين .


معاً - سمعنا كثيراً عن هتافات عنصرية يطلقها بعض الحاقدين ماذا تقول في هذا الموضوع ؟
جمال بكري - في هذا الصدد أأكد على ان كل الحاقدين وبما كانت هتافاتهم العنصرية لا يمكن ان تثنينا عن عدم مسيرة السلام التي اختارها شعبنا العربي الفلسطيني في سبيل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ونحن على يقين ان المجموعات العنصرية المتطرفة لا تخدم لتهذيب النفوس وترويضها في خدمة القضية الانسانية فالانسان يسمى بقيمة واخلاقه النبيله .


معاً - ما دور رجال الاعمال العرب في دعم ناديكم ؟
جمال بكري - اننا كنادي اقيم في قرية البعنة منذ حوالي 3 عقود نفتقر للدعم المادي من رجال الاعمال العرب ، وفي هذه المناسبة احب ان اجزل شكري وامتناني للسيد الاب ، الاخ ، والصديق جمال ياسين بكري الذي دعم ويدعم الفريق منذ تأسيسه فقد كان لاعباً في الفريق القديم وهو اليوم لاعب واداري وداعم للفريق ولا انسى الطاقم الاداري الذي انضم للفريق في السنة الكروية 2004/5 وسهره المستمر ودعمه المتواصل .


معاً - ما هي الصعوبات التي تواجهونها ؟
جمال بكري - نحن كفريق وعلى مدار سنين عديدة نعاني من صعوبات عديدة بحيث وكما اسلفنا نفتقر للدعم المادي من جميع المؤسسات في الدولة وخاصة البلدية ، والتي لطالما قصرت وتقصر ليومنا هذا في دفع مسيرة الرياضة في القرية وليس فقط على صعيد كرة القدم بل على جميع الاصعدة الرياضية ، احب هنا ان انوه وبكل فخر واعتزاز لكل من ساند الفريق منذ قيامه وحتى يومنا هذا وخصوصاً في السنة الكروية المنصرمة بحيث ساند الفريق عدد كبير .


معاً - هل فكرتم مثلا بإجراء المزيد من اللقاءات مع فرق السلطة الوطنية وماذا تعني لكم هذه
اللقاءات ؟
جمال بكري - يكون لنا الشرف الكبير باجراء لقاءات مع فرق السلطة الوطنية فبهذه اللقاءات نستطيع ان ننقل دعمنا لشعبنا الفلسطيني المناضل وان ننقل لكل الاوساط الرياضية منها والاجتماعية والسياسية ايضاً ان الرياضة هي شعار السلام .


معاً - ما هي طموحاتكم المستقبلية ؟
جمال بكري - اولا نطمح كرياضيين ان يحل السلام وكفريق نطمح بأن نصل الى اعلى الدرجات ونحقق ما حققه فريق العرب وفريق اتحاد ابناء سخنين .


معاً - ما هو الدور الذي يمكن ان تقوم به وسائل الاعلام الفلسطينية في ابراز دوركم في
الداخل ؟؟
جمال بكري - نحن نتوخى من كافة وسائل الاعلام الفلسطينية ان تبرز دور الرياضة الفلسطينية في الداخل وان تعمل على تقوية اواصر التواصل الفلسطيني - الفلسطيني ، ولذلك فإننا ندعوا وسائل الاعلام الفلسطينية اينما كانت على ابراز دور الاقلية العربية الفلسطينية في الداخل ايماناً منا بأن لنا دور مميز على ساحة العمل الفلسطيني عامة والرياضي خاصة ً .