الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس يبحث مع مسؤولة مشروع التشغيل في وكالة الغوث أهمية خلق فرص عمل للمواطنين

نشر بتاريخ: 22/08/2006 ( آخر تحديث: 22/08/2006 الساعة: 14:00 )
خان يونس - معا - بحث الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس، مع الاخت " فرانسواز جاكوب " مسؤولة مشروع التشغيل قضية "خلق فرص عمل"، في وكالة الغوث، وسبل التعاون المشترك، وأهمية المشروع في دعم إحتياجات البلدية من كوادر بشرية ومعدات تشغيلية للنهوض بواقع الخدمات التي تأثرت بفعل الوضع السياسي العام .

وكانت جاكوب قد زارت مقر البلدية صباح اليوم الثلاثاء، برفقة وفد من الوكالة حيث كان في إستقبالها إضافة إلى أبو شمالة المهندس محمد الأغا مدير البلدية ومدراء الدوائر ورؤساء الأقسام .

وقام أبو شمالة بوضع الوفد الضيف في صورة المعاناة المادية التي ألمت بالبلدية جراء الأوضاع السياسية والإقتصادية العامة، التي تعصف بأبناء شعبنا وتأثيراتها المختلفة على المواطنين والتي من أبرزها تأخر إستلام الرواتب وتوابعه على خدمات البلدية التي لا تتلقى أي دعم مادي من السلطة المركزية، موضحا ان نصف سكان خان يونس من اللاجئين، وأن البلدية تقدم خدماتها لهم أسوة بالسكان المواطنين بإعتبارها مؤسسة خدماتية رهنت نفسها لرقي المدينة والمحافظة عليها كما تقول، بالرغم من الوضع السياسي الذي أثر سلباً على مستوى الخدمة التي تقدمها البلدية .

وأشار أبو شمالة أن البلدية بحاجة إلى الدعم والمساندة والوقوف بجانبها لتخطي أزمتها المالية الراهنة، والتي باتت تهدد زعزعة خدماتها ، لافتاً إلى أنهم بحاجة إلى تطوير قسم النظافة عبر تشغيل عمال جدد، وتزويد القسم بالمعدات الآمنة والسليمة ودعمهم صحياً بالمواد الغذائية كالحليب وغيره ، مشدداً ن معظم الأقسام والدوائر تحتاج إلى زيادة عدد أفراد طواقمها من مهندسين وفنيين ومستشارين وعمال وحرفيين وغيرهم لمواصلة العمل الدؤوب للرقي بواقع المدينة .

وبين أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد حركة نشطة لطلبة المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد، مما يتطلب سرعة أعمال الصيانة على الطرق وعمل إشارات للمرور وطلاء الشوارع للحفاظ على حياة الأطفال ، إلى جانب زيادة عدد المنقذين على شاطىء البحر، خاصة وأن المنطقة تم الجلاء عنها بشكل كامل من قبل الإحتلال حيث وجود مساحات واسعة وطويلة وبحاجة إلى حماية المصطافين على شاطىء البحر .

وأعرب أبو شمالة عن أملة الكبير أن تتفهم وكالة الغوث مدى حاجة البلدية لتشغيل عمال جدد على نظام البطالة، ومساعدتها في الخروج من المأزق المادي الذي تعاني منه، لا سيما وأن ما يقارب خمسمائة موظف لم يتلقوا رواتبهم منذ خمسة شهور كاملة.

ومن جانبها أكدت السيدة جاكوب أن زيارتها جاءت للتعرف على مدى حاجة البلدية للعمال لتشغيلهم مؤقتاً في مجالات خدمات البلدية، إيماناً منها بأهمية مساندة ومساعدة الشعب الفلسطيني في شتى المجالات والذي يتعرض لضغوطات دولية كبيرة .

وإستمعت جاكوب لكافة المداخلات التي ألقاها رئيس البلدية والحضور، واعدة برفع التوصيات والنتائج لأعلى مستوى بالوكالة من أجل سرعة تنفيذ المشروع .

وفي نهاية اللقاء قدم ابو شمالة رسالة شكر من أهالي مدينة خان يونس للوكالة الدولية على خدماتها الانسانية ، ومساهمتها الفعالة في تخفيف العبء عن المواطنين.