الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تتسلم مساعدات طبية بقيمة تسعين الف دولار من الحكومة اليابانية

نشر بتاريخ: 22/08/2006 ( آخر تحديث: 22/08/2006 الساعة: 14:26 )
رام الله- معا- تسلمت الاغاثة الطبية الفلسطينية دفعة من المساعدات الدوائية والاجهزة والمعدات الطبية من الحكومة اليابانية وذلك خلال احتفال اقيم في مقر الاغاثة بالبيرة قيمتها تسعون الف دولار.

وحضر الاحتفال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الفلسطينية والدكتور جهاد مشعل مدير عام الاغاثة والقنصل الياباني العام يوكوتا والدكتور محمد سكافي مدير الطوارئ والدكتور عبد الله ابو شرارة مدير كلية صحة المجتمع وحيدر ابو غوش مدير برنامج الامراض المزمنة وطاقم العيادة المتنقلة في الاغاثة الطبية.

وستخصص المساعدات الطبية لتقديمها الى اثنتي عشرة قرية من قرى جدار الفصل العنصري في المحافظة من خلال ايام طبية تنظمها الاغاثة لمدة عام.

واعرب النائب البرغوثي عن شكره للحكومة اليابانية على دعمها للشعب الفلسطيني ومؤسساته في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر فيها, مستعرضا الوضع الانساني في الاراضي الفلسطينية في ظل الحصار الاسرائيلي الذي القى بظلاله على الوضع الصحي.

من جانبه اعرب الدكتور مشعل عن امله في تعزيز التعاون بين اليابان والمؤسسات الفلسطينية لاسيما المؤسسات الاهلية العاملة في القطاع الصحي.

واضاف د. مشعل ان الشعب الفلسطيني يعيش اوضاعا صعبة جراء السياسات الاسرائيلية وان الاغاثة الطبية تتطلع الى مزيد من الدعم الياباني من اجل تطوير حياة المواطنين وتوفير الخدمات الطبية لهم.

من جهته اعرب القنصل الياباني العام يوكوتا عن سعادته للتعاون القائم بين بلاده والاغاثة الطبية, مؤكدا انه مطلع على دور الاغاثة الطبية ونشاطها في المجال الصحي لا سيما في اوساط الفئات الفقيرة والمحتاجة منذ انشائها عام 1979.

وقال ان اليابان من اكبر المساهمين في دعم السلطة الفلسطينية ومؤسسات الامم المتحدة , معربا عن امله في تعزيز التعاون مع الشعب الفلسطيني ومواصلة دعم برنامج العيادات المتنقلة.

هذا واعرب القنصل الياباني عن شكره للاغاثة الطبية وما تمثله من نموذج داعم لشعبها.