الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

وفد من المؤسسة الفلسطينية للتنمية والديمقراطية "الطريق" تزور مسرح وسينامتك القصبة في رام الله

نشر بتاريخ: 22/08/2006 ( آخر تحديث: 22/08/2006 الساعة: 15:20 )
معا- زار وفد من المؤسسة الفلسطينية للتنمية والديمقراطية "الطريق" مسرح وسينامتك القصبة في مدينة رام الله وذلك في خطوة من مؤسسة "الطريق" لتبادل الزيارات واقامة العلاقات والتعاون مع المؤسسات المتميزة بالابداعات الفنية والثقافية.

واشارعلي ابو عواد رئيس مؤسسة "الطريق" خلال زيارته لمسرح وسينامتك القصبة ولقائه بمدير المسرح الكاتب والمخرج جورج ابراهيم الى اهمية وجود الفن الفلسطيني وضرورة دعمه لانه الاقدر على نقل صورة الحياة اليومية الفلسطينية وملامسة المسرح الفلسطيني لمشاعر واحاسيس جمهور الحضور.

وثمن ابو عواد العمل المسرحي المميز لهذه السنة وهو مسرحية "عرس الدم" التي تميزت بالابداع المسرحي العالمي واكد على ان معد المسرحية جورج ابراهيم قد استطاع القيام بدمج المسرح العالمي مع المسرح الفلسطيني في قالب فني جميل شد جمهور الحضور.

واكد ناجح قنداح مسؤول الفعاليات الشبابية في مؤسسة "الطريق" على ضرورة استمرار عرض مثل هذه المسرحيات في فلسطين لانها تقوم بنقل معناة المواطن الفلسطيني وتحديدا جمهور الشباب ومعاناتهم اليومية في مخاض العادات والتقاليد والثأر العائلي الذي يدفع ثمنه اجيال من الستقبل القادم .

من جانبه رحب مدير مسرح وسينامتك القصبة بوفد مؤسسة الطريق واكد على ضرورة الالتقاء والتعاون مع المؤسسات التي تدعم وتتعاون المؤسسات الفنية والثقافة, مشيرا الى ان مسرح القصبة في هذه السنة قد تطرق الى مواضيع من المسرح العالمي فقال:" قررنا هذا الموسم ان نفتح صفحة المسرح العالمي وان نقدم لجمهورنا الفلسطيني بعض من ادابه وفنونه، ووقع الاختيارعلى مسرحية"عرس الدم" للشاعر الاسباني فيدريكو غرسيا لوركا، المسرحية تميزت بجمهورها المتميز الذي جاء من بعيد رغم كل المعيقات التي يتعرض لها على الطرق.