السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يطلع وفد منظمة "لا للحواجز" على اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 00:21 )
سلفيت- معا- استقبل محافظ سلفيت عصام ابو بكر في مكتبه اليوم بحضور نائبه نواف صوف ورئيس بلدية سلفيت تحسين اسليمة ومدير الارتباط المدني ياسر حامد وفدا من منظمة مخصوم ووتش "لا للحواجز" الاسرائلية. للاطلاع على مشاكل المحافظة البيئية والمائية والحواجز الموجودة فيها.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد، وأطلعه على واقع المحافظة وما تعانيه من معوقات وصعوبات جراء الاستهداف الاسرائلي لكل مقومات الحياة فيها.

وقدم المحافظ شرحا مفصلا حول الاوضاع العامة في المحافظة وممارسات الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاته لحقوق الانسان، وسياساته الهادفة لتفريغ الارض من السكان والمتمثلة في مصادرة الاراضي وهدم البيوت وكب النفايات الصلبة السامة في اراضي المحافظة، بالاضافة الى مياه مجاري مستوطنة ارائيل وبركان التي تصب في اراضي المحافظة وتخترق منازل المواطنيين في بروقين وكفر الديك، واغلاق المدخل الشمالي الرئيس لمدينة سلفيت والذي يعتبر من اكبر المشاكل التي تواجهها المحافظة، وعدم السماح بتوسعة المخطط الهيكلي للبناء بما يتناسب مع النمو الطبيعي للسكان في كافة بلدات وقرى المحافظة.

وقال المحافظ ان مجمل هذه الاجراءات العسكرية الاسرائيلية في محافظة سلفيت تهدف الى عرقلة المشاريع التنموية في المحافظة وخاصة ان معظم اراضي محافظة سلفيت هي تحت السيطرة الاسرائيلية.

وقدم الوفد شرحا عن عمل منظمة لا للحواجز، مؤكدا ان هذه الزيارة الاولى للمنظمة في محافظة سلفيت للتعرف على المشاكل البيئية والمائية والحواجز الموجودة فيها، معربة عن خجلها لما تمارسه الحكومة الاسرائيلية من اعتداءات واجراءات عنصرية بحق المواطنين الفلسطينيين.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بزيارة المدخل الشمالي لمدينة سلفيت الذي ما زال مغلقا بشكل جزئي.