الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المسار تدعو المجتمع الدولي لحل أزمة العالقين على معبر رفح ويحذر من المحاولات الاسرائيلية لاقتحام الأقصى

نشر بتاريخ: 22/08/2006 ( آخر تحديث: 22/08/2006 الساعة: 16:55 )
غزة - معا - ناشدت حركة المسار الوطني الإسلامي، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحل أزمة العالقين على معبر رفح, مطالبا الحكومة والرئاسة الفلسطينية بتقديم يد العون من مساعدات إنسانية وغيرها لهؤلاء العالقين .

ودعا الشيخ الدكتور رمضان طنبورة، المفوض العام للحركة، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، إدارة المعبر وحرس الرئاسة بتقديم جميع التسهيلات اللازمة للعالقين، مطالباً الجميع بالتعامل معهم بمسؤولية وطنية، معتبرا سياسة إغلاق المعابر وخاصة معبر رفح، الذي وصفه بالرئة الحيوية لقطاع غزة.

وناشد طنبورة " كافة أجهزة الأمن والشرطة بالتواجد على مدار الساعة في مكان تواجد العالقين، حرصاً على سلامتهم وأمتعتهم, مؤكدا على ضرورة وجود وحدة طوارئ طبية كاملة في المكان .

ومن جهة ثانية حذر الشيخ طنبورة من المحاولات المتكررة لجماعات يهودية لاقتحام المسجد الأقصى وانتهاك حرمته محملا المؤسسة الإسرائيلية الرسمية عواقب هذه المحاولات.

وناشد الشيخ طنبورة "المواطنين المرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس شد الرحال واجتياز الحواجز للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، محملا سلطات الاحتلال كافة المسؤولية عن أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك مذكراً بنتائج زيارة ارئيل شارون إلى المسجد الأقصى المبارك قبل ست سنوات مما أدى إلى اندلاع انتفاضة الأقصى.

ودعا الشيخ طنبورة المواطنين لأعمار المسجد الأقصى المبارك بالصلاة فيه منددا بالإجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مداخل القدس خاصة وعلى الأراضي الفلسطينية عامة.

وطالبت حركة المسار الدول العربية والإسلامية قيادة وشعوباً ومؤسسات بضرورة التحرك لتحمل مسؤولياتهم الدينية والتاريخية للحفاظ على المسجد الأقصى المبارك، وذلك مع تزايد المحاولات الإسرائيلية بالاعتداء عليه وذلك بالاقتحام أو من خلال الحفريات المستمرة أسفله ومحاولات لفتح بعض القنوات المائية بدعوى السياحة.