السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تعليم شرق غزة تعقد اجتماعا موسعا لرؤساء الأقسام

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 15:33 )
غزة- معا- عقدت مديرية تربية وتعليم شرق غزة اجتماعا موسعا لرؤساء الأقسام بالمديرية وذلك لمناقشة أمور تربوية وفنية وإدارية هامة في إطار سعي المديرية للتطوير من أداء رؤساء الأقسام.

وحضر الاجتماع سمية النخالة مدير التربية والتعليم وأشرف حرز الله النائب الإداري لمدير التربية والتعليم ونصر سهمود النائب الفني لمدير التربية والتعليم بالإضافة لرؤساء الأقسام بالمديرية.

وأشادت سمية النخالة مدير التربية والتعليم بالجهود التي يبذلها رؤساء الأقسام وعطائهم اللا محدود في خدمة أبنائهم الطلبة مثمنة جهودهم في سير العملية التربوية والتعليمية بمديرية شرق غزة والمدارس التابعة لها، وهنأت الحضور ببدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2010/2011.

وناقشت النخالة مع رؤساء الأقسام بعض القضايا التربوية والإدارية الخاصة وبعض الموضوعات الفنية المختلفة وقامت بالاطلاع على خطط الأقسام التي سيتم تنفيذها خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.

بدوره أشاد أشرف حرز الله النائب الإداري لمدير التربية والتعليم بالجهود التي يبذلها رؤساء الأقسام من أجل الحفاظ على سير العملية التعليمية بشكل منتظم.

من جانبه أكد نصر سهمود النائب الفني لمدير التربية والتعليم على أهمية إجراء مثل هذه اللقاءات لتفادي تراكم الأخطاء وتعزيز دور رؤساء الأقسام داخل المديرية.

وفي سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة عن قائمة المكاتب الجامعية التي جددت ترخيصها لعام2011م للتعامل مع الطلبة الفلسطينيين في قطاع غزة وهي(مكتب العارف للخدمات الجامعية،مكتب ديزاين للخدمات الجامعية ).

ودعت الوزارة كافة الطلاب والطالبات المعنيين التعامل معها فقط لضمان عدم وقوع أية مشاكل في المستقبل، وحذرت الطلبة الراغبين بالسفر للدراسة بالخارج عدم التعامل مع أي مكتب غير مرخص من وزارة التربية والتعليم العالي، وحسب التعليمات ونشرة الأسعار التي تصدرها الوزارة.

وأكدت الوزارة للطلبة إنها لا تتحمل أي مسؤولية تجاه الطلبة الذين يتعاملون مع المكاتب غير المرخصةK كما تهيب الوزارة بمدراء المكاتب الجامعية بضرورة تجديد ترخيصها للعام الجاري 2011.