الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسلام كنعان لاعب مجد الكروم ينضم الى فريق اولمبياكوس القبرصي

نشر بتاريخ: 13/07/2005 ( آخر تحديث: 13/07/2005 الساعة: 20:05 )
غزة - معا -أصبح في حكم المؤكد انضمام اللاعب العربي" الفلسطيني" إسلام كنعان لاعب فريق مكابي حيفا - أحد أبرز الأندية في الدوري الإسرائيلي الممتاز- إلى نادي أولمبياكوس نيقوسيا القبرصي والذي يعتبر أحد أندية الدرجة الأولى في قبرص وحل ثانياً في ترتيب فرق الدوري القبرصي لهذا الموسم.
ويعتبر إسلام كنعان ابن قرية مجد الكروم الواقعة ضمن أراضي فلسطين المحتلة عام 1948 ثالث لاعب عربي يحترف خارج حدود فلسطين خلفاً للاعبين وليد بدير ونجوان غريب اللذان خاضا تجربة الاحتراف الكروي في أوروبا من قبل.
وكان كنعان قد اتفق بشكل مبدئي مع إدارة نادي اتحاد أبناء سخنين للإنضمام إلى صفوف الفريق السخنيني الموسم المقبل، وانضم لتمرينات الفريق لمدة يومين، إلا أن العرض اليوناني الذي قدّم إليه جعله يراجع حساباته ويفكر جدياً في الاحتراف الخارجي.
وكشف كنعان لإدارة الفريق السخنيني ممثلة بالسيد مازن غنايم عن عرض القبارصة وناقش معهم قضية احترافه وأعلمهم بموعد سفره لليونان والذي كان مقرراً الخميس الماضي.
وبالفعل سافر كنعان لإجراء الفحوصات الطبية والاختبارات ضمن صفوف فريق أولمبياكوس نيقوسيا، وأثبتت الفحوصات الطبية سلامة اللاعب وخاص مع الفريق أربع تدريبات، وبعد أن نال كنعان إعجاب القبارصة دخل الطرفان في مفاوضات لتسوية الأمور المالية.
ومن المتوقع أن أن يبقى كنعان في قبرص للاشتراك مع الفريق في معسكره التدريبي الذي سيقام في جمهورية التشيك حتى نهاية الشهر الجاري.
وأعرب اللاعب عن سروره للتجربة الاحترافية الجديدة وتمنى أن تعود بالنفع على مستواه المهاري والبدني، وتمنى أن يمثل الفلسطينيين خير تمثيل في الخارج وأن يكون سفيراً لهم في أوروبا