الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء الدكتور فياض يفتتح مسجد الرحمن في سلفيت

نشر بتاريخ: 11/02/2011 ( آخر تحديث: 11/02/2011 الساعة: 16:22 )
سلفيت -معا- افتتح رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض مسجد الرحمن في مدينة سلفيت، والذي تم تشيده بتمويل من رجل الاعمال والمحسن الكبير عزير محمود عبدالجواد اسليم " ابو محمود " الرئيس التنفيذي لشركة التأمين الوطنية، وبحضور محافظ سلفيت عصام ابو بكر والشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الاقصى، وحضور ممثلين عن وزارة الاقاف الشؤون المدنية، وامين سرحركه فتح عبدالستار عواد وممثلي القوى الوطنية في المحافظة ورئيس بلدية سلفيت تحسين اسليمه وحضور قيادة المنطقة وقادة الاجهزة الرسمية المدنية والامنية ورؤساء المجالس البلديه والقرويه وفعاليات المحافظة الشعبيه والوطنيه وحشد كبير من المواطنين والمصلين .

ودعا الشيخ عكرمة صبري خلال خطبه الجمعه في مسجد الرحمن في مدينة سلفيت المسلمين الى التمسك بتعاليم الدين الاسلامي الحنيف القائمه على العدل والمساواة ضد الظلم، مشيرا الى ان الاسلام دين التسامح والعدل ويحث عليه ويرغب به، مستعرضا نماذج من العدل طبقت على ارض الواقع في عهد الرسول (ص) والخلفاء الرشيدين ومن جاء بعدهم من ائمه وقادة المسليمن .

كما دعا صبري الى الحوار القائم على العدل والكرامة، منوها الى ان الشعوب تسعى لنيل حريتها وتطالب ان تعامل بالعدل والانصاف . كما تحدث عن ذكرى المولد النبوي الشريف لاحياء سيرة المصطفى (ص) الذي ارسله الله رحمه للعالمين . وهنأ اهالي سلفيت خاصة والمسلمين عامة بفتتاح مسجد الرحمن، شاكرا رجل الاعمال عزيز اسليم الذي مول بناء المسجد وشكر كل من ساهم في اعمار المسجد ليكون منارة من منارات الاسلام.

ودعا جماهير شعبنا الى الوحده ورص الصفوف لمواجهة الاحتلال وتحديات المرحله سيما وان الاحتلا والمستوطينين يحاولون السيطرة على البلاد الاسلاميه والتحكم بالاذان والشعائر الدينية في القدس والضفه الغربيه

واطلع محافظ سلفيت عصام ابو بكر رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض والوفد المرافق والشيخ عكرمة صبري على واقع المدينة، وما تتعرض له من حملة تهويد تستهدف الارض والانسان وتعديات وتجاوزات الاحتلال الاسرائيلي و المستوطنيين والتي كان اخرها احراق مسجد ياسوف والتعدي على المقامات الدينية في بلدة كفل حارس.

ودعا ابو بكر السلطه الوطنيه الى مزيد من الاهتمام بمحافظة سلفيت و رعايه الشؤون الدينية في المحافظة وترميم المقامات الدينية فيها ، مؤكدا حاجة المحافظة الى تضافر كافة الجهود من كافة الوزارات لتعزيز صمود ابناء المحافظة في وجه العدوان والاستهداف الاسرائيلي المستمر لكل مقومات الحياة في المحافظة .

بدوره اكد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ان السلطة الوطنية تسعى بكل جهد لتثبيت الشعب الفلسطيني على ارضه من خلال تعزيز الصمود والاستمرار بالمقاومة الشعبية، واوضح ان السلطة الوطنية الفلسطينية خلف هذه المقاومة من اجل استكمال بناء مؤسسات الدولة وتطبيق خطة الحكومة باكمال بناء المؤسسات .

وقال فياض ان الحكومة لن تدخر جهدا من اجل رعاية المساجد ودور العباده، معبرا عن اعتزازه وفخره برعاية السلطة الوطنية للمساجد ومراكز التجويد وحفظ القران الكريم .