الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى الفلسطيني للتنمية يختتم فعاليات 20 مخيما صيفيا في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 23/08/2006 ( آخر تحديث: 23/08/2006 الساعة: 14:40 )
معا- اختتم الملتقى الفلسطيني للتنمية امس الاول فعاليات 20 مخيما صيفيا في الضفة الغربية وغزة تحت عنوان "بناة المستقبل" التي بدات فعالياتها من 12-22 آب.

وشملت الحفلات الختامية على رقصات ودبكات شعبية ومعارض للاشغال اليدوية.

واشار محمد صبيح مدير الملتقى الفلسطيني للتنمية في كلمة القاها بمناسبة اختتام الفعاليات ان المخيمات كانت ناجحة وعملت على ايصال الاهداف المرجوة منها والمتمثلة في رسم الابتسامة على شفاة الاطفال عن طريق خلق روح المرح والمغامرة, وحماية الاطفال من التورط في اي اعمال عنف سياسية وتوفير جو ملائم للابداع و التفكير الايجابي وتوفير نشاطات ثقافية.

واضاف صبيح ان المخيات الصيفية حققت اهم اهدافها وهو تقديم الدعم النفسي للاطفال ومحاولة اخراج الاطفال من الوضع الصعب والمرير الذي يعيشة الشعب الفلسطيني وما يشاهدونة من مآسي ترتكب بحق الطفولة في فلسطين وخدمت ما يقارب 2000 طفل في الضفة و غزة.

واكد صبيح ان رسالة الملتقى الفلسطيني للتنمية تتلخص في تطوير المجتمع الفلسطيني نحو دولة المؤسسات والقانون والذي يبدا برفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي لافرادة من خلال تفعيل الطاقات الخلاقة والمهنية المبدعة في المجتمع وتطويرها لذا يعتمد الملتقى الى التركيز على تلك الطاقات وصقلها من خلال اختيار وتنفيذ المشاريع التربوية.

وأوضح صبيح الحاجة الماسة لمثل هذه النشاطات والتي تعمل على تخفيف الحالة النفسية التي يتعرض لها الاطفال في ظل الحصار, منوها الى ان الملتقى الفلسطيني للتنمية يخطط لمشاريع جديدة ويقوم بدراستها ليضيف فوائد وانتاجات للمجتمع تعمل على احداث تنمية مجتمعية، وقال صبيح ان الملتقى وفي باكورة اعماله ادى اداء رائعا وسيفتح الابواب امام مشاريع جديدة ومهمة.

وشكر صبيح القائمين وجميع من ساهم في انجاح هذا المخيم وخص بالذكر المؤسسات والنوادي التي احتضنت المخيمات في 10 مدن فلسطينية, مثمنا جهود موظفي الملتقى, مؤكدا نية الملتقى في تكرار مثل هذة التجارب.