الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

البلدية ولجنة إعمار الخليل تطالبان السلطات الاسرائيلية باعادة فتح الشوارع والمحلات المغلقة وسط المدينة

نشر بتاريخ: 23/08/2006 ( آخر تحديث: 23/08/2006 الساعة: 20:20 )
الخليل - معا - طالبت البلدية ولجنة إعمار الخليل السلطات الاسرائيلية باعادة فتح الشوارع والمحلات التجارية المغلقة منذ سنوات بأوامر عسكرية من قبلها ،باعتبارها السياسة العنصرية المتمثلة في منع المواطنين من المرور في عدة شوارع منها شارع الشهداء والسهلة .

جاء ذلك عقب الاضرار التي لحقت بالمحلات التجارية في سوق خان شاهين وسط البلدة القديمة ، بعد تدمير مظلاتها ، تمهيداً لسقف السوق بناء على قرار عسكري من قائد سلطات الجيش الاسرائيلي "يئير نيفيه" ، الذي أصدر أوامر سابقة تقضي بمنع الحركة لوسائط النقل في شارعي الشلالة القديم والجديد .

وأفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية الخليل ( لمعا ) بان بلدية الخليل قدمت اعتراضاً على الاوامر العسكرية المجحفة بحق سكان وتجار البلدة القديمة إلا إن سلطات الاحتلال رفضت كل الاعتراضات وباشرت اعمال سقف سوق خان شاهين بذرائع واهية .

وتهيب بلدية الخليل ولجنة اعمار الخليل بكافة أصحاب المحال والمصالح التجارية والمواطنين بتكثيف تواجدهم في أسواق وأزقة البلدة القديمة بهدف إفشال المخططات الإسرائيلية ومنع تهويدها والسيطرة عليها من قبل سلطات الاحتلال وقطعان المستوطنين الذين يتخذون في قلبها عدة بؤر استيطانية لهم .