السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يطالب بالإفراج عن الصحفيين المختطفين في غزة

نشر بتاريخ: 24/08/2006 ( آخر تحديث: 24/08/2006 الساعة: 01:30 )
طالب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بالإفراج عن الصحفيين المختطفين في قطاع غزة.

وكانت مجموعة مجهولة تطلق على نفسها كتائب الجهاد المقدس قد أعلنت مسؤليتها عن خطف الصحفييْن اللذين يعملان لقناة فوكس نيوز الأميركية في غزة.

وطالبت الجماعة في بيان و شريط فيديو وزعته يوم امس الاربعاء بالإفراج عن المسلمين الذين تحتجزهم الولايات المتحدة مقابل الإفراج عنهما.

من جهته قال غازي حمد، الناطق باسم الحكومة، في مقابلة مع وكالة "رامتان" للأنباء: "عملية الاختطاف تسئ للشعب الفلسطيني وأخلاقياته التي تعتبر هؤلاء الأجانب ضيوفاً تجب حمايتهم".

جاء ذلك في أول رد فعل للحكومة الفلسطينية على بيان جماعة مسلحة أطلقت على نفسها "كتائب الجهاد المقدس" أعلنت فيه مسؤوليتها عن اختطاف الصحافيين الأجنبيين في غزة الأسبوع الماضي.

وفي رده على اشتراط الخاطفين الإفراج عن "أسرى المسلمين" في أمريكا لإطلاق سراح الصحافيين، أكد حمد أن "صراع الفلسطينيين هو مع الاحتلال ويتركز داخل الأراضي الفلسطينية، ولا ننقل صراعنا معه خارجها، نحن ضد هذه العملية، وهذا أمر يجب أن يكون واضحاً للجميع".

وطالب الخاطفين "بالإفراج عن الصحافيين وعدم التعرض لهم بالإيذاء وضمان سلامتهم، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية تعمل حتى الآن لمعرفة الخاطفين وإطلاق سراح المختطفين".